الرئيسية / جوالات / مراجعة كاملة لهاتف انجو فاير 3 المميز

مراجعة كاملة لهاتف انجو فاير 3 المميز

عندما أعلنت شركة انجو عن هاتفها انجو فاير 3 كان شعارها الممثل للهاتف هو “عالم أذكى بلمسة من أصبعك” و بالفعل أستطاعت الشركة تحقيق كل ما تبادر لذهن المستخدمين فور قرائة الشعار حيث نجحت الشركة في توفير هاتف ذكي بمواصفات أقوي من المتوسطة و بسعر يعتبر من أقل أسعار الهواتف الذكية على الإطلاق. انجو فاير 3 نجحت من خلالة شركة انجو في تحسين أوجه القصور التي وُجدت في انجو ماكس 3 عن طريق تحسين نظام التشغيل مع الاحتفاظ بقوة الكاميرا مع تقليل سعة البطارية قليلا. ليصبح الناتج هاتف متوسط أقرب ما يكون إلى المثالية مابين الامكانيات و السعر.

مراجعة هاتف إنجو فاير 3

الشكل و التصميم
المعالج و ال RAM
الشاشة
الكاميرا
البطارية

التقييم النهائى

مواصفات فوق المتوسطة و سعر أقل من المتوسط يساوي هاتف مثالي

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)

  • مستشعر بصمة الأصبع
  • كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل
  • يدعم شبكات الجيل الرابع 

  • معالج متوسط
  • شاشة كبيرة الحجم بدقة متوسطة
  • RAM بسعة 2 جيجابايت فقط

سعر انجو فاير 3

تصميم انجو فاير 3

يبلغ سعر هاتف انجو فاير 3 حوالي 100 دولار بالضبط حيث يمكن شراءه من سوق السعودية بسعر 277 ريال   أو من  سوق الإمارات بسعر 379 درهم.

و هو السعر الذي جعله تقريباً من أرخص الهواتف الذكية عالية الجودة على الإطلاق حيث يعتبر حتى أقل سعراً من هاتف انجو ماكس 3 المعروف بأنه منخفض السعر رغم أنه يعتبر أفضل منه في بعض الخصائص و المميزات، الهاتفان يعتبر كل منهما متمم للآخر و بكل هاتف ميزة يفتقدها الآخر و هو ما أظنه مقصود من شركة انجو لتلبية رغبات كل المستخدمين و ليجد كل مستخدم ضالته مع الحفاظ على السعر الأقل تماماً للهواتف الذكية و هو ما تهتم به انجو أكثر من أي شئ آخر.

التصميم

تصميم هاتف انجو فاير 3

يأتي الهاتف بتصميم شبيه جدا بتصميم هاتف انجو ماكس 3 و بأبعاد 76.4 و 150.2 و 8.2 و هي التي جعلت من الهاتف مناسب تماماً لحجم قبضة اليد لمنع أى معاناة أثناء حمل الهاتف و إستخدامه لفترات طويلة، يحتوي الهاتف على شاشة بحجم 5.5 إنش و هو ما يعادل حوالي 14 سم و تعتبر كبيرة نسبيا كما عودتنا انجو في أغلب هواتفها حيث يكون كبر حجم الشاشة من العناصر التي تهتم بها انجو. يحتوي الهاتف على ثلاثة أزرار تعمل باللمس أسفل الشاشة للتحكم في الجهاز و نلاحظ تواجد الزر الرئيسي للهاتف و زر التحكم في الصوت على اليسار على غير العادة مع نقل فتحة أضافة بطاقة الهاتف إلى اليمين و أسفل الهاتف تقع السماعات على جانبي مدخل الUSB أو الشاحن، على ظهر الهاتف تتوسط الكاميرا أعلى الظهر يليها مستشعر بصمة الأصبع و على يمين الكاميرا يقع الفلاش. أخيرا وليس آخراً يأتى الهاتف بثلاث ألوان هي الذهبى، الوردي و الفضي.

ظهر هاتف انجو فاير 3

الشاشة

شاشه انجو فاير 3

آتي وضوح الشاشة بشكل متوسط و هو بالطبع أمر متوقع نظراً لأنخفاض سعر الهاتف و التكلفة التي تحتاجها الشاشات فائقة الجودة حيث أكتفت شركة انجو بوضع شاشة بدقة 1280 و 720 ميجا بيكسل الداعمة ل 16 مليون لون و هي بالطبع في نظر الكثيرين ضعيفة خاصة عندما يتعلق الأمر بشاشة في حجم 5.5 إنش حيث يرى الكثيرون أن انجو كان عليها تصغير حجم الشاشة قليلا لتكون مثالية مع بقاء الجودة المتوسطة. الشاشة من نوعية IPS و تدعم اللمس بأكثر من أصبع بنفس الوقت.

العتاد

معالج انجو فاير 3

عتاد الهاتف على عكس المتوقع لم يكن ضعيفاً ليقابل السعر المتوسط و لكنه بالكامل يعد من العتاد فوق المتوسط الذي يضمن للجهاز أداء قوي بدون أي مشاكل، و سرعة في أداء المهام المختلفة مثل التصفح و الألعاب و القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت.

يأتي الهاتف بمعالج كواد كور و MaliT720MP و الذي اعتبره مناسب جداً للهاتف بل سيكون من الظلم أن نطلب من هاتف بهذه الفئة السعرية معالج أقوي من هذا نظراً لتوفير هذا المعالج أغلب ما يحتاجة المستخدم من سرعة و قوة في أداء هاتفة الذكي. يأتي هاتف انجو فاير 3 بسعة تخزينية داخلية تبلغ 16 جيجابايت و يمكن أضافة بطاقة ذاكرة داخلية لتصل إلى 128 جيجابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة العشوائية RAM للجهاز 2 جيجابايت و هي مواصفات تعتبر مكملة لبعضها فالذاكرة العشوائية تعتبر مثالية مع المعالج لتوفير أفضل أداء بأقل سعر ممكن.

النظام

نظام تشغيل انجو فاير 3

يأتى الهاتف بنظام اندرويد أكثر تطوراً من الموجود في الهاتف الموازي له انجو ماكس 3 حيث يأتي الهاتف بنظام أندرويد مارشميللو 6 وهو النظام الأكثر تحميلاً حتي الأن على الهواتف الذكية و يتميز النظام بسهولة التحكم بالأشعارات و إمكانية تقسيم الشاشة للقيام بأكثر من مهمة على أكثر من تطبيق في نفس الوقت و يتمتع النظام بسرعة و سهولة أستخدام تجعله أفضل كثيراً من أندرويد لوللى بوب 5 المستخدم في هاتف انجو ماكس 3.

الهاتف لن يتم ترقيتة لاستخدام أندرويد نوجا 7 بسبب ضعف إمكانياته و لكن نسخة مارشميلو مرضية للغاية و مازالت تعد حديثة نسبياً عند الحديث عن نسخ الاندرويد بشكل عام.

الكاميرا

 كاميرا-انجو-فاير

تتميز هواتف انجو كما أعتدنا من الشركة بالكاميرا القوية التي لا تتنازل الشركة عن تقديم أفضل ما يمكن تقديمه تماماً في هذه الفئة السعرية، يأتي هاتف انجو فاير 3 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل تقع في أعلى منتصف ظهر الهاتف يجاورها من اليمين الفلاش لجعل الصور أكثر دقة ووضوحاً خاصة في الظلام. الكاميرا يمكنها تصوير فيديوهات عالية الجودة و تتميز بأحد أهم خواص الكاميرات و هي خاصية التثبيت الذاتي للصور و تستطيع الكاميرا تصوير صور بجودة تصل إلى 3264 و 2448 وهي التي تعتبر فائقة الجودة، بينما تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 5 ميجابيكسل و هي مناسبة لصور السيلفي و إجراء مكالمات الفيديو و لكنها لا تقدم جودة مميزة في الاماكن المظلمة على عكس الكاميرا الخلفية المميزة.

البطارية

الكاميرا ثم البطارية، أشعر أن هذا هو أول ما يُقال في إجتماعات شركة انجو، الشركة التي يقع مقرها في الإمارات دائما تحرص على إمداد هواتفها بكاميرا مميزة و بطارية قوية و لا مساس بهذان العنصران أبدا على عكس العتاد و نظام التشغيل الذين كثيرا ما نجد فيهم ضعف للحفاظ على متوسط سعر الهاتف. يأتي الهاتف ببطارية قوية بسعة 3000 مللى أمبير يمكنها بسهولة أن تصمد يوم كامل خلال أستخدام قوي لتصفح الأنترنت و سماع ملفات صوتية مختلفة بجانب بعض الألعاب و الفيديوهات. يساعد البطارية أيضا نظام التشغيل الحديث نسبياً الذي يستخدمه الهاتف و لذلك نراها أفضل من بطارية الهاتف السابق لانجو انجو ماكس 3 بسبب توفير الطاقة الذي يوفره نظام مارشميللو على عكس لوللى بوب. البطارية غير قابلة للأزالة.

بشكل عام هاتف انجو فاير 3 كما ذكرت في بداية المقال أعتبره موازِ أو مصحح لهاتف انجو ماكس 3 حيث نلاحظ تحسين النقطة التي اعتبرتها سابقاً أبرز نقاط ضعف هاتف ماكس 3 و هي نظام التشغيل، عن طريق دعم هاتف انجو فاير 3 بأندرويد مارشميللو. هاتف مثل انجو فاير بمثل هذا السعر من الصعب تحديد نقطة ضعف قوية فيه حيث يظهر تماماً نجاح الشركة في الوصول بكل الهاتف داخلياً و خارجياً إلى مستوي أعلى من المتوسط مع عدم إهمال أي شئ. هذا الهاتف بالطبع يعتبر صفقة مميزة جداً بمثل هذا السعر المنخفض و لكن أرى أن إصداره مع انجو ماكس 3 لم يكن قرارا حكيما حيث أثر على مبيعات الأخير بالطبع لتفوق هذا الهاتف علية في كثير من العناصر باستثناء البطارية. 

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …