الرئيسية / Fashion / Health & Fitness / افضل خواتم ذكية لعام 2021: تقنيات مذهلة ومتطورة

افضل خواتم ذكية لعام 2021: تقنيات مذهلة ومتطورة

قبل أن نتعرف على قائمة افضل خواتم ذكية لعام 2021، علينا بالتعرف على تلك التقنية الجديدة الصاعدة بقوة في السوق حالياً. هذا بالرغم من ضعف سوق الإكسسوارات القابلة للارتداء مؤخرا، حيث تقوم الشركات بالتسويق لتلك المنتجات في البداية، لكنها لا تلقى ذلك الترحيب الحار حتى الآن. ولكن قد يكون الأمر مختلفا بالنسبة لتقنية الخواتم الذكية، فهي صغيرة وذكية وسعرها أرخص من الساعات والنظارات والسماعات حتى.

يوجد الكثير من الاستخدامات المختلفة لتلك الخواتم الذكية – مع تركيز بعضها على أساليب الدفع الإلكتروني، ولكن الكثير منها محمّل بمستشعرات دقيقة تقوم بتتبع صحة الجسم، وهذا قد يؤمن لتلك التقنية الجديدة مكانا جيد في السوق الاستهلاكية.

قد لا تكون تلك التقنية تمثل المستقبل، وذلك لأن شركات ضخمة مثل أمازون تقريبا قامت بالانسحاب من ذلك السوق بعد أن أوقفت إصدار خاتم Echo Loop، وشركة Motiv Ring تم بيعها لشركة أمان بيومترية.

لكن شركة Oura الشهيرة قامت مؤخرا بالمشاركة في تجارب تقنية ضمن افضل خواتم ذكية تخص فايروس كوفد-19، وذلك بفضل قدراتها الكبيرة وامتلاكها لعدد كبير جداً من المستشعرات الدقيقة. أيضا Apple قد تكون قيد العمل حالياً على خاتم ذكي بحسب آخر براءات الاختراع التي تم الكشف عنها.

افضل خواتم ذكية لعام 2021

يوجد الآن في الأسواق عدة خواتم ذكية ممتازة للرجال والنساء، وتقوم بتتبع معلومات الصحة واللياقة البدنية أيضاً، وحتى تمكنك من الدفع الإلكتروني أينما كنت، والقائمة التالية توضح افضل الخواتم الذكية لعام 2021.

خاتم Oura Ring 3

أفضل خاتم ذكي

افضل خواتم ذكية - Oura Ring 3

الجيل الثاني من Oura Ring هو أفضل اختيار عصري ذكي حاليًا، ولكن يوجد في السوق إصدار جديد يقدم تحسينات كبيرة ومميزات جديدة.

يضيف Oura Ring Gen 3 القدرة على مراقبة معدل ضربات القلب باستمرار، وتتبع الأكسجين في الدم باستخدام مستشعر SpO2، ويعد بتحسينات عديدة تتضمن تقنية تتبع النوم.

تنتقل Oura في جيلها الثالث من الخواتم الذكية إلى نموذج اشتراك مدفوع، يكلف 5.99 دولارًا شهريًا مع وصول إلى جميع الأجهزة لديك، وبنفس سعر خاتم الجيل الثاني البالغ 299 دولار أمريكي.

خاتم Mclear RingPay

أفضل خاتم للدفع الإلكترونيافضل الخواتم

إحدى الميزات التي لا تقدمها شركة Oura هي المدفوعات الإلكترونية. إذا كنت تريد أن تدفع عن طريق إصبعك، فهذا هو الخاتم الذي تريده.

تم تصميم هذا الخاتم الذكي من قبل نفس الفريق وراء حلقة NFC، وهو يقدم نفس تقنية الدفع اللاسلكية الموجودة في البطاقات الإلكترونية والأجهزة الأخرى التي تدعم الدفع.

يقوم هذا الخاتم الذكي المتوافق مع نظامي التشغيل iOS و Android بإنشاء حساب مصرفي آمن يمكن الوصول إليه عبر أي من بطاقاتك الخاصة سواء Visa أو Mastercard.

بمجرد الانتهاء من إعداد الخاتم وتوصيله مع جهازك الخاص وبطاقاتك المصرفية، ستتيح لك إجراء دفعات إلكترونية تصل إلى 100 جنيه إسترليني مع بطاقة مغلقة.

يتيح لك التطبيق المصاحب لخاتم Mclear RingPay تتبع المكان الذي تدفع فيه، ومتوسط ​​إنفاقك، مع تنشيط ميزة إعادة التعبئة التلقائية للتأكد من أن لديك المال في البطاقة.

يتيح لك الخاتم أيضًا تقديم تبرعات خيرية في كل مرة تقوم فيها بالشراء بواسطته، و يمكن لمشتركي RingPay+ الوصول إلى إحصائيات الخصومات والمكافآت الإضافية.

تأتي الحلقة الذكية من McLear باللونين الأسود والأبيض ومتوفرة بأحجام مختلفة. يتوفر الخاتم بسعر 124 دولار أمريكي.

خاتم NFC Opn

أفضل خاتم للأمان بسعر ممتاز

من نفس الفريق الذي قام بتصميم خاتم Mclear RingPay، يركز NFC Opn على السماح لك باستخدام التكنولوجيا الموجودة فيه لفتح قفل الهواتف والأبواب الإلكترونية، ونقل المعلومات وربط الأشخاص عن بعد.

يحتوي الخاتم على طريقتين للاستعمال كل واحدة في مكان منه NFC – الأولى للمعلومات العامة والثانية للمعلومات الأكثر خصوصية. الاستعمال الخاص لأشياء مثل قفل الباب الذكي ومعلومات الدفع – وتكون مخصصة على الجزء الداخلي من الخاتم الأقرب إلى راحة اليد، بحيث يتطلب ذلك إيماءة متعمدة لاستخدامها. أما الاستخدام العام اليومي للأشياء التي تريد فعلها، مثل عنوان بريدك الإلكتروني، يقع في الجانب العلوي من إصبعك.

الخاتم مقاوم للماء حتى عمق 50 مترًا، ويأتي بنفس الشكل الأبيض والأسود مثل خاتم Mclear RingPay ونفس أحجام الحلقة حتى بمقاسات مختلفة من 4.5 حتى 16. لذلك يجب أن يكون هناك مقاس لمعظم الأشخاص، ويتوفر بسعر 81 دولار أمريكي.

خاتم ORII

أكثر خاتم متطور وثوري

بعد جمع أكثر من 400 ألف دولار في حدث Kickstarter في عام 2017 ومواجهة العديد من التأخيرات، أصبح الخاتم الذكي الذي يعمل بالصوت متاح أخيرًا للشراء عالميا.

الخاتم يتيح لك إجراء مكالمات عن طريق وضع إصبعك على أذنك باستخدام تقنية التوصيل العظمي الثورية، والتي تسمح لك بسماع المكالمات عبر يدك، وهذا شيء كنا قد رأيناه على بعض الساعة الذكية مسبقا، ولكنه أكثر منطقية الآن باعتباره موجود في خاتم صغير الحجم.

الخاتم متوفر بعدة ألوان، منها الرمادي والأسود والفضي والأحمر، وتشمل الميزات الأخرى الحصول على قراءات صوتية للرسائل النصية والإشعارات، ودعم مجموعة متنوعة من الإيماءات للتحكم في تشغيل الموسيقى، وحتى يصل الأمر إلى التحكم عن بعد بمنزلك الذكي.

يأتي ORII مع مجموعة من الأحجام المختلفة للحصول على الملاءمة الصحيحة وبطارية تدوم لساعة واحدة، والتي تقول شركة Origami Labs إنها يجب أن تكون كافية لأنواع التفاعلات اليومية التي تجريها. فقط ضع في اعتبارك أنه سيعيش لمدة أكثر من خواتم Oura أو McLear RingPay. يتوفر الخاتم بسعر 129 دولار أمريكي.

خاتم Go2Sleep

أفضل خاتم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الخواتم الذكية

تعتقد شركة Startup Sleepon أنه لا يزال يوجد مجال للابتكار بما يخص مراقبة النوم، وتأمل أن تقدم شيئًا جديدًا من خلال خاتم Go2Sleep.

يتميز الخاتم الملائم لنظامي التشغيل iOS و Android بمستشعر ثلاثي لمراقبة النوم، كما يتميز أيضًا بقياس نسبة أكسجين الدم ومعدل ضربات القلب، والتي يتم تسجيل بيناتها بما في ذلك قوة النبض. بقدر ما يتعلق الأمر بمقاييس النوم الفريدة، فإن الشركة تدعي أن الخاتم قادر على تتبع التقلبات أثناء الليل حتى.

سيقدم التطبيق المصاحب والمدعوم بالذكاء الاصطناعي اقتراحات مخصصة بحسب أنماط النوم والحركة، وتدعي شركة Sleepon أيضًا أنه يمكن أن يساعد في اكتشاف ما إذا كان المستخدمون يعانون من مشاكل في النوم مثل ضعف التنفس أثناء النوم. يتوفر الخاتم للشراء حالياً بسعر 168 دولار أمريكي.

خاتم Motiv Ring

يمتاز بوزنه الخفيف مع متانة عالية، فهو مصنوع من مادة التيتانيوم بشكل أنيق وجذاب. يعد من أكثر الخواتم الذكية تنوعا في الميزات، بداية من تتبع نبضات القلب بدقة عالية، مع تتبع المسافات المقطوعة وعدد الخطوات اليومية سواء كانت بطيئة أم سريعة ورياضية، بالتالي يكون الخاتم قادرا على تتبع عدد السعرات الحرارية المصروفة خلال اليوم.

أيضاً يقدم الخاتم خدمات أمان جيدة، مثل المصادقة الثنائية عن طريق ربطه بالحاسوب المحمول، بحيث يمكن التأكد من معلومات الأمان عبر إيماءة معينة تقوم بها وأنت ترتدي الخاتم.

يقدم الخاتم أيضاً خدمة Find My Phone، فهو يتوافق كليا مع نظام iOS، ومع نظام أندرويد لكن بشكل أقل تنوع.

يقدم الخاتم عمر بطارية حتى 3 أيام بعد شحنه بسرعة لمدة ساعة ونصف فقط، وهو مقاوم للماء ويمكن السباحة به على عمق 50 متر تحت سطح البحر.

خلاصة

تلك كانت افضل خواتم ذكية في عام 2021 حسب اختياراتنا، وبالطبع يوجد الكثير غيرها، لكن التقنية مازالت حديثة وقيد التطوير، ويجب انتظارها حتى يكتمل تطويرها بشكل احترافي أكثر. بشكل عام تبدو بعض تلك الخواتم مستقبلية وواعدة جداً، ولكن يبقى السؤال، هل سوف تقوم بشراء أحد تلك الخواتم قريباً أم أنك مكتف بالساعات الذكية والسماعات اللاسلكية؟

Comments

comments

عن Alaa A Attoni