الرئيسية / العاب / افضل 6 سكوتر الذكي 2017

افضل 6 سكوتر الذكي 2017

Last updated on 14/07/2017

سكوتر الذكي ؟ قبل سنتين لم يكن لهذا المصطلح أي معنى و لكن الان لا يكاد يخلو بيت من سكوتر كهربائي يلعب به الكبار قبل الصغار ويرجع ذلك لفكرته العصرية التي انتقلت ببفهوم السكوتر من لعبة بدائية مخصصة فقط للاطفال إلى لعبة عالمية أحدتث ثورة فى عالم النقل و المواصلات بل و أصبحت هوساً للعديد من الناس من ضمنهم المشاهير ومقدمي البرامج الذين بدأو ينشرون صورهم مع السكوتر الذكي على مواقع السوشيال ميديا، وما أبهرني أكثر هو وجوده في نهائى دورى كره السله الأمريكى الأقوى فى العالم.

السكوتر الذكى، يختلف عن – سكوتر الدرفت – يعرف ايضا بأسم سكوتر التوازن او السكوتر الحديث او السكوتر الجديد او سكوتر كهربائي و يعرفه الكثيرين بتعريب اسمه الأنجليزى ليصبح ال ” سمارت سكوتر “بينما يعرفه كل من بحث عنه على شبكه الأنترنت ببعض اسمائه الأنجليزية مثل ال self balance scootter و smart scooter و self balance scooter و hoverboard و mini segway والقائمة تطول ..

أما الآن فدعونا نتعرف على افضل واجود انواع سكوتر التوازن في السوق العربية مع ذكر سعرها لنسهل عليكم الاختيار في ما بينها

تسوق أحدث السكوترات الذكية من متجرنا هنا 

سكوتر الذكي

1- سكوتر الذكي اي تتش iTouch

السكوتر الذكي fspeed

فيما عدا الشكل المميز بالطبع فسكوتر الذكي اي تتش يعتبر أحد أذكى السكوترات الكهربائية فهو مزود بمستشعرات جيروسكوب التي تجعل من قيادته أكثر متعة وسلاسة حيث تساعد هذه المستشعرات في التحكم فيه وفي توازنه. أيضا يتمير هذا السكوتر بقوه تحمله مقارنة بغيره من السكوترات الذكية فهو قادر على تحمل وزن بشرى في حدود 100 كيلو جرام بينما تمكنك بطاريته المصنوعة من الليثيوم للسير لمسافة تمتد حدودها من 30 الى 35 كيلو متر بالكامل و تصل سرعته القصوى الى 10 كيلومتر فى الساعة. بطارية السكوتر تحافظ على معدل الشحن الطبيعى حتى مع تعدد مرات الشحن ويمكن شحنها بالكامل فيما بين الساعة و الساعتين فقط. السكوتر أيضا يأتي بمحرك قوي قدرته 350 واط وبعجلات بقياس 6.5 انش بارتفاع 10 سم عن الأرض وبوزن خفيف نسبيا يبلغ 10.5 كليو جرام. هذا السكوتر الرائع متوفر فى موقع سوق.كوم بسعر 1498 ريال بشحن مجاني ويعتبر أكثر سكوتر تحصل على تقييمات ايجابية من زبائن سوق.كما أنه يباع في وادي.كوم نسخة قريبه منه بسعر أرخص في حدود 635 ريال مع التوصيل.

2- السكوتر الذكي F-Speed

سكوتر ذكي

يتميز هذا السكوتر الذكي كما يتضح من الصورة بأنواره اللافتة التى تساعد كثيرا عند ركوبه فى فترات الليل، وزن السكوتر بالكمال هو 10 كيلو جرام و يمكنه تحمل ثقل اى جسم بشرى يصل الى 120 كيلو جرام. تستغرق بطارية هذا السكوتر من ساعه إلى ساعتين لتشحن بالكامل و هو قادر على بدأ التحرك و السير بسرعة تصل ال2010 كيلو متر فى الساعه الواحدة مما يجعله أحد أسرع السكوترات الموجودة في السوق. يتميز ايضا هذا السكوتر الذكي بوجود محركتين في العجلات مما يمكنك من استعمال كلتا الرجلين أو رجل واحدة لقيادته كما أن وجود محركين يجعل من عمليتا التوقف و الدوران قمة في السهولة والسلاسة.

أيضا مما يميز هذا السكوتر عن غيره ايضا هو مقاومته للماء حيث يأتي بخاصية IP65 مما تجعله أقوى من غيره من السكوترات الموجودة في السوق. فإذا كنت تبحث عن المتانة والسعر فسكوتر الذكي F Speed هو ضالتك ولكن حذاري من سرعته الزائدة، فالسلامة أهم من أي شيء آخر.

و من بين 56 شخص قييموا هذا المنتج على موقع سوق.كوم و اختاروا الخمس نجوم كتقييم رائع له اقتبس من بعضهم “امتع لعبة حديثة على الاطلاق، السكوتر قوي و متين و استخدامه سهل، لعبة التوازن هذه حقا ممتعة” و آخر علق على تقييمه “انصح اي صديق او عزيز بالمنتج هاذا فهو يستحق النجوم ويستحق المتابعة” بينما قال آخر “سكوتر الذكي رائع و مميز يعتبر من اكثر الأنواع مبيعا على الكثير من المواقع الألكترونية”.

يمكنك شراء سكوتر الذكي هذا بقيمة 1498 ريال من سوق.كوم مع شحن مجاني ويمكنك أيضا شراء نسخة قريبة منه من وادي.كوم بسعر 933 ريال مع توصيل مجاني.

3- سكوتر ذكي بلوتوث

ثم لعشاق الرفاهيه يأتى هذا الموديل الثالث و الملقب بـسكوتر الذكي البلوتوث بسبب احتواءه على سبيكر بلوتوث يعمل على تنبيهك لقرب انتهاء البطارية او زياده السرعة و هو ما يعتبر اهم ما يميز هذا السكوتر و لذلك فهذا السكوتر جذب كل من يهتم بالحصول على اقصى درجات الراحة و الكمال فى الأداء، فبوجود بطاريه ليثيوم مصنعه من قبل شركه سامسونج و احتواء هذا السكوتر على لوحه تحكم كامله تعمل بالجيل الثالث اصبح من الصعب مقارنه هذا السكوتر بأى سكوتر كهربائي نوع آخر!

 

سكوتر ذكي كهربائي بلوتوث

هذا سكوتر الذكي الرائع يتميز كما ذكرنا بلوحه تحكم عن بعد كامله بالأضافه لبطارية قوية من الليثيوم تستغرق ساعه و نصف لتمام شحنها بالأضافه الى تحمله وزن يصل الى 120 كيلو جرام لمن يقوم بأستخدامه و هو ايضا مضاد للماء كسابقه فهو ملئ بالمميزات المبهرة و لكن يعيبه فقط و لأغراض تتعلق بالأمان ان سرعته القصوى على 12 كيلو متر و هو معدل ليس بالقليل على اى حال، و لكنه يعتبر عيب فى السكوتر الذكي مقارنه بباقى السكوترات التى يتراوح معدل سرعتها ما بين 15 الى 20 كيلومتر فى الساعة.

هذا السكوتر الكهربائي المزود بأضاءه LED و هو يعتبر من اشهر السكوترات على الاطلاق و هو متوفر فى السعوديه و الامارات والكويت و عن طريق موقع سوق.كوم بسعر يبدأ من 1399 وحتى 1999 ريال سعودى .

كل هذه السكوترات تعمل بنفس آليه العمل فهى ببساطه فور تشغيلها و الوقوف عليها تبدأ فى استشعار حركه جسدك و الأستجابة لتحركك للأمام او الخلف او اليمين او اليسار و تعمل على اتباع اشاراتك للأتجاه لهذا المكان او غيره، فالسكوتر الذكي بشكل عام تحتاج الى 5 دقائق لتعتاد ركوبها و نصف ساعة للوصول لأفضل تحكم لها و القدره على استخدامها بكل سهولة و هذا ينطبق على اى نوع منهم فالكل له آليه عمل ثابتة. و يمكنكم مشاهده فيديو يوضح كيفية عملها و استخدامها بكل بساطه فى هذا الفيديو

و هناك العديد من الفيديوهات للكثير من الأشخاص و هم يجربون السكوتر الذكي و يتعلمون كيفيه استخدامه و يحترفون التحكم فيه يمكنكم دائما الوصول اليها بسهوله فى موقع اليوتيوب.

و على غرار موقع سوق.كوم و الموديلات المتعدده التى يوفرها فهناك الكثير من السكوترات الذكيه على موقع امازون الألكترونى و الذى يعتبر من اشهر و اكبر الأسواق الألكترونيه فى العالم و يتميز بالنسبه للسكوترات الذكية بـ 3 ميزات:

  • القدره على شراء المنتج جديد او مستعمل حسب رغبه المشترى و هو ما سيقلل التكلفه بشكل كبير ان قرر اى شخص شراء سكوتر مستعمل
  • الشحن المباشر والرخيص لجميع دول الخليج بما فيها السعودية، الامارات والكويت وغيرهم عن طريق .  Amazon Global اضغط هنا لمعرفة المزيد عن هذه الخدمة.
  • توفر الموديلات بالعديد من الألوان و الأحجام،  و من بين الموديلات المتنوعه و الكثيره التى يحتويها الموقع فهناك ثلاثه نخصهم بالذكر فى تقريرنا هذا كالتالي.
للأسف تم منع بيع السكونر الذكي في امازون امريكا و بريطانيا

1- سكوتر كهربائي RioRand

سكوتر

هذا سكوتر الذكي يتيمز بخفه وزنه و سهوله التحكم فيه و صغره حجمه نسبيا مقارنه ببعض الموديلات الآخرى، يحتوى على بطاريه ليثيوم تتميز بقوتها و سرعه قصوى تصل الى 10 كيلو متر لكل ساعه و بطاريه تستغرق متوسط ساعه و نصف للوصول لكامل الشحن. هذا السكوتر الذكى متوفر على موقع امازون بتكلفه 399 دولار امريكي. و يمكن شراءه و الدفع و سيتم شحن المنتج مباشرة إلى بلد و مكان المشترى فى غضون عده ايام.

 

2- Monorover R2 Smart Scooter

و ثانى الموديلات و هو احد المنتجات الأكثر مبيعا فى مجال سكوتر كهربائي بعجلتين على موقع امازون هو منتج شركه مونوروفر و هى احد رواد صناعه السكوترات الذكيهة فى العالم و التى تضمن بخلاف الكماليات جوده المنتج المصنوع في الولايات المتحدة الاميركية و ضمانة لمدة سنة.

سمارت سكوتر كهربائي
                   

 

و يتميز هذا السكوتر الذكي بوجود نظامين مختلفين لظبط التوازن للتأكد من موازنه جسد الشخص عليه و تجنب اى حوادث او مخاطر اثناء القياده و ايضا قاعدته مدعومه بمواد مضاده للأنزلاق ليكون آمن تماما على الأطفال مجنبا حدوث اى انزلاقات. يتميز هذا السكوتر بقدرته على السير لمسافة تصل حدودها من 17 الى 20 كيلومتر حيث تتميز بطاريته بقوتها، و تصل سرعته القصوى الى 12 كيلو متر فى الساعه الواحده و يحتوى على اضاءه للقيادة الليلية ايضا. افضل ما يميز هذا المنتج هو ضمان جوده الصناعه و الخامات و هو ما توفره شركه مونوروفر لكل عملائها. هذا السكوتر متوفر على موقع امازون باللونين الأبيض و الأسود من خلال هذا الرابط بسعر 499 دولار اى ما يعادل حوالى 2171 ريال سعودى

3- IO Hawk

و اخيرا مع السكوتر الذكي الرائع من شركه اى او هاوك المميزة فى مجال صناعه السكوترات عاليه الجودة والثمن و المسمى IO Hawk.

       سكوتر التوازن الذكي

اذا اردت أن تتميز عن اصدقائك فانصحك باقتناء هذا السكوتر الذكي. يتميز هذا الـ سكوتر الذكي بجودته العالية و التى تضمنها الشركه المصنعه المعروفه فى مجال صناعه السكوترات الذكية، سهل الأستخدام و جذاب التصميم، سرعته القصوى حوالى 6 كيلو متر لكل ساعة و يستغرف شحن بطاريته بالكامل حوالى 3 ساعات من التوصيل بالكهرباء و هى ما تستطيع التحرك لمسافه من 10 الى 12 كيلو متر قبل ان تفرغ و تحتاج الى اعاده الشحن، متوفر بألوان متعدده مثل الأحمر و الأزرق و الأصفر و الأسود و الأبيض. عالِ الجوده و سهل الأستخدام عائق انتشاره الوحيد هو سعره المرتفع بالنسبه للكثيرين فهو يعتبر أغلى سكوتر كهربائي بسعر 699 دولار امريكى اى ما يعادل حوالى 2600 ريال سعودى. ولكن ما استطيع قوله في هذا سكوتر الذكي هو أنه Rolls Royce السكوترات الذكية!

فيما يلى تلخيص سريع للسكوترات التى تم عرضها فى التقرير بالكامل مع ذكر مميزاتها التى ذكرت فى الأعلانات التجاريه لها أو مواقعها الرسمية، بعض السكوترات لم يذكر كل تفاصيلها وفسي هذه الحالة لا بد ان تراسل البائع مباشرة لمعرفة المزيد عن أي سكوتر كهربائي قمت باختياره.

 و أخيرا فبعد نهاية هذا العرض لابد من التنويه على أن شراءك لمنتج يعنى تأكدك من جودته و احتياجك له و سكوتر الذكي بالطبع هو الحل العبقرى و الثورة القادمة فى مجال المواصلات و التنقل و لذلك لابد من التأكد من ان المنتج الذى تقوم بشراءه هو منتج اصلى لوجود الكثير من المنتجات المقلدة فى السوق و لهذا فقد حرصت على التأكد من جوده كل منتج فى هذا التقرير و من انه منتج اصلى لأوفر عليكم عناء البحث و مرارة الندم بعد شراء جهاز غير اصلى يعمل بكفائه اقل، ففى هذا التقرير ذكرت لكم افضل ست سكوترات اصليه لتكون لكم حريه الأختيار بينها و يمكن التأكد ايضا من جوده هذه المنتجات عن طريق قراءه تعليقات المستهلكين الذين اشتروا المنتج و الموجودة فى روابط المنتجات على موقع سوق و امازون. و اخيرا فبعد شراء اي سكوتر ذكي كل ما تبقى لك هو اخراجه من علبته و الأستمتاع بتجربه رائعه فريده يتوقع لها الكثيرين ان تكون هى وسيله التنقل الرئيسية فى المستقبل القريب.

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

أفضل كيبورد قيمنق 2020

أفضل كيبورد قيمنق 2020

عندما يكون لديك أفضل كيبورد قيمنق، فإنك تضمن تجربة لعب مُحسنة كثيراً، في حين أن …