الرئيسية / جوالات / مراجعة ون بلس تو OnePlus 2: سعره ومواصفاته و أهم المزايا والعيوب

مراجعة ون بلس تو OnePlus 2: سعره ومواصفاته و أهم المزايا والعيوب

Last updated on 13/07/2017

هاتف ون بلس تو أحد أفضل هواتف الاندرويد و هو يتمتع بمواصفات عالية تجعله منافس قوي للهواتف الرائدة كهاتف سامسونج S6 و سوني Z5 و لكن بسعر مغري، و بالتأكيد هو ليس الأفضل لكن مقارنةً بالسعر و المواصفات يمكننا إدراجه ضمن قائمة أفضل هواتف اندرويد لعام 2015.
و أول ما سوف تلاحظه هو وجه الشبه بين هاتف OnePlus 2 و الإصدار السابق OnePlus حيث يُعتبر هاتفنا هُنا هو إصدار مُحسن من الإصدار السابق و بمواصفات أفضل و أرقي.

لا تنسى الاطلاع على مراجعتنا للاصدار الأحدث جوال ون بلس 5

مراجعة ون بلس 2

الشكل والتصميم
المعالج و RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

افضل جهاز اندرويد تحت 1500 ريال

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 4.33 ( 3 أصوات)

• هيكل معدني بتصميم جذاب
• الشاشة أفضل من ذي قبل ” ضمن أفضل شاشات بدقة 1080P ”
• الأداء ممتاز و يدعم شريحتي اتصال
• مستشعر بصمة جيد وعمر بطارية مناسب
• سعر مغري 
• منفذ USB C هو إضافة رائعة لكن لا يدعم ميزة الشحن السريع
• صوت السماعة ضعيف نسبيا و الكاميرا بطيئة بعض الشيئ
• لا يدعم تقنية NFC
• لا يأتي بذاكرة خارجية

سعر ون بلس تو

يختلف سعر ون بلس تو على حسب الموديل: 16 جيجا أم 64 جيجا وبما أن الجهاز لا يدعم الذاكرة الخارجية فإني أنصح بشراء موديل 64 جيجا الذي ياتي بسعر 389 دولارا من الموقع الرسمي ولكن للأسف الموقع لا يشحن إلا لدول معينة لا تتضمن أي دولة عربية.

 بينما يبلغ سعر ون بلس تو في السعودية 1499 ريال وفي الامارات 1499 درهم وفي الكويت 119 دينارا وفي مصر 4399 جنيها. يمكنك ايضا الحصول عليه من موقع امازون بمبلغ 499 دولارا.

مواصفات ون بلس تو

المعالج Snapdragon ثماني النواة
RAM3 / 4 جيجابايت
الاتصالWiFi 802.11 AC, 4G, وبلوتوث 4.1
حجم الشاشة5.5 انش
دقة الشاشة720x1280 بكسل
الذاكرة الداخلية16/64 جيجابايت
سعة البطارية3300mAh
الشريحة2 شريحتين نانو Nano-Sim
الطول151.8 مليمتر
العرض74.9مليمتر
السمك9.9 مليمتر
الوزن175 جرام

مراجعة OnePlus 2 : الهيكل و التصميم

مراجعة ون بلس تو

الإطار المعدني و الخواص الجديدة التي تمت إضافتها عملت على تحسين الإصدار السابق ون بلس ون حيث تم تصميم هاتفون بلس 2 ليخدم راحتك بشكل كبير عن طريق الحواف المنحنية و الهيكل المعدني و الذي بدوره يعطيك شعور بأنك تمتلك هاتف راقي مقارنة بالهواتف المنافسة الأخري.

و على الرغم من شكل الهاتف يبدو كسابقه ون بلس ون إلا أن هناك العديد من التحسينات الممتازة و منها إمكانية تغيير الغطاء الخلفي  للهاتف إلى أي شكل يناسب ذوقك عن طريق تقديم مجموعة من الأغطية الخلفية مختلفة فى الشكل و جودة التصنيع، و أصبح يمكنك الآن نزعه بكل سهولة عما كان عليه سابقاً حيث كان يراودك شعور بأن الغطاء سينكسر أثناء نزعه.

و في الجهة اليسري للهاتف ستجد منفذ شريحتي الإتصال و المخرج الأول يدعم شبكات الجيل الرابع و الآخر يدعم الجيل الثالث و الثاني، بالإضافة لوجود زِر Slider و الذي يُمكنك من التحكم فى التنبيهات الواردة و تفعيل الوضع الصامت. يمكنك الاختيار بين 3 أوضاع وهي عدم الازعاج نهائيا، تنبيه لأشياء المهمة فقط وتنبيه عادي.

و علي الجهة اليمني ستجد زر الطاقة و زر رفع وخفض الصوت، و من الجهة الأمامية ستجد زر الهاتف الرئيسي و الرائع هُنا هو أنه يعمل باللمس و هي ميزة جيدة، و لعلك تتسائل الآن أين هو مستشعر البصمة؟! يوجد مستشعر البصمة فى زر القائمة الرئيسي سابق الذكر مثل هواتف ايفون 6 و جالكسي اس 6.

وهناك ميزة فريدة فى تصميم هاتف OnePlus 2 ألا و هي إمكانية التحكم فى النظام عن طريق الأزرار الخارجية على الهاتف و التي تعمل باللمس كزر الرجوع للخف و زر القائمة الفرعية، أو بدلاً من ذلك يمكنك التحكم فى النظام عن طريق نفس الازرار و لكن من خلال شاشة الهاتف كهواتف Sony و يمكنك التحكم فى ذلك عن طريق الإعدادات، و فى الجهة الأمامية للهاتف ستجد الكاميرا الأمامية و سماعة المكالمات. فى الجهة العليا ستجد مخرج لسماعات الرأس 3.5 ميلي متر، و فى الجهة السفلية ستجد مخرج USB C . و إذا نظرت فى الخلف ستجد الكاميرا الخلفية محاطة بإطار من المعدن و بجانبها فلاش LED ثنائي.

الشاشة و الصوت

شاشة ون بلس تو

يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة و بدقة 1080P و كثاقة بيسكلات 401 لكل بوصة، وهي من نوع LTPS IPS LCD و التي تتميز بتوفير الطاقة، و من ناحية الجودة فالشاشة تعمل بشكل جيد تحت أشعة الشمس و لكن يجب تعلية الإضاءة بشكل كامل لرؤية واضحة و من ناحية الألوان فهي ممتازة و لكن ليست بجودة شاشات سوبر أموليد  Super AMOLED و التي تتمتع بها هواتف سامسونج.
بالنسبة للصوت فستجد بالأسفل  سماعة واحدة على اليمين بالرغم من وجود مخرجين فى تصميم الهاتف لكن كشكل جمالي فقط، و هي قوية و لكن ليست بقوة هواتف HTC حيث يُمكنك الإستماع لصوت نقي و جيد فى الأماكن الهادئة لكن إذا كُنت فى مكانٍ مزدحم و يحتوي على ضوضاء عالية فربما لن تتمكن من سماع صوت الهاتف، فالأفضل أن تقوم بتفعيل التنبيه بالإهتزاز للإنتباه للهاتف فى أماكن الضوضاء العالية جدا.

سماعات ون بلس 2

المعالج و RAM و الذاكرة الداخلية

أداء جهاز ون بلس تو مُذهل و يلبي جميع الإحتياجات والشكر موصول لمعالج Qualcomm MSM8994 Snapdragon 810 ذو الثماني أنوية الذي يدعم بيئة 64 بت، و مُعالج روسوميات من نوع Adreno 430. لكن يُعاب على ذلك المُعالج حرارته المرتفعة والتي تظهر مع الإستخدام المرتفع لكن مقارنة بالهواتف الأخري و التي تحتوي على نفس المعالج فجوال OnePlus 2 أفضل فى تلك النقطة من حيث الحرارة. بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM يأتي OnePlus2 بإصدارين؛ الأول مُزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت لموديل 64 جيجابايت و الثاني 3 جيجابايت لموديل الـ 16 جيجابايت. و بتلك الذاكرة العشوائية الضخمة لن تجد أي مشكلةٍ تُذكر أثناء إستخدام أكثر من تطبيق. حيث يمكنك إستخدام برامج ثقيلة مثل الفوتوشوب و برامج المونتاج و التحرير بكل سهولة و سرعة عالية جداً فى الأداء.

 مواصفات سوفت وير ون بلس 2

ون بلس تو سوفت وير

لن تجد إثنين يختلفان على جودة السوفت وير هاتف ون بلس2 حيث يأتي بأحدث نظام لسيانوجين مود 12.0 CyanogenMod المبني على إصدار اندرويد 5.1.1 و بواجهة مستخدم أُكسجين 2.1 الخلابة، و سياسة الشركة تتم كالآتي: إبقاء النظام خفيف و سلس قدر الإمكان حتي لا يستهلك موراد الجهاز. حيث يتم إضافة خصائص جديدة للنظام بدلاً من تغيير واجهة المستخدم للأندرويد كهواتف سامسونج و ستجد تطبيقات مميزة كتطبيق Shell و الذي يشبه تطبيق جوجل ناو  Google Now و لكن بالتاكيد جوجل أفضل فى تلك النقطة.
واجهة النظام لم تتغير بشكل كبير و ما تم تغييره هو إضافة ميزة النقر على الشاشة لتشغيلها و ميزة الإختصارات حيث يمكنك رسم أي شكل تحدده أنت ليتم تنفيذ أمر معين كرسم دائرة لفتح تطبيق الكاميرا مباشرة دون فتح الهاتف. و من التطبيقات المميزة التي تم إضافتها أيضاً هو تطبيق Max Audio و الذي يعمل على تحسين جودة الصوت بشكل كبير و تستطيع تعديل مستوي الصوت و أوضاعه بالشكل المناسب لك.

بطارية ون بلس 2

بطارية ون بلس 2

يأتي ببطارية 3300 ملي أمبير  غير قابلة للإزالة و هي بطارية متوسطة بالنسبة لإمكانيات الهاتف، و تدوم حتي يوم كامل مع الإستخدام المرتفع كتصفح الويب و الفيس بوك و اليوتيوب و ممارسة الألعاب و هو أمر مُذهل وذلك بسبب السوفت الوير المبرمج جيداً لتوفير الطاقة. ما يعيب هذه البطارية عدم دعمها لتقنية الشحن السريع و الشحن اللاسلكي.

 كاميرا ون بلس تو

كاميرا ون بلس تو

يأتي هاتف OnePlus 2 بكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل بمميزات عديدة وكاميرا امامية 5 ميجابكسل و ستلاحظ أثناء التصوير بالكاميرا الخلفية فى ظل وجود ضوء ساطع أن جودة الصور ممتازة ولكن ليست مذهلة كهواتف سوني، و جيدة جداً فى الإضاءة المنخفضة و الفضل لتلك الجودة يرجع لتقنية التركيز التقائي بالليزر. و تطبيق الكاميرا رائع و كمثال للخصائص المفيدة المزود بها، يمكنك التغيير بين أوضاع التصوير المختلفة عن طريق التمرير على الشاشة يميناً و يساراً. لاحظت أن الكاميرا بطيئة بعض الشي ولك الحكم بعد مشاهدة الفيديو أدناه.

هاتف OnePlus 2 يأتي بسعر مناسب و تنافسي و يقدم لك مجموعة من المزايا و الخصائص الممتازة بمواصفات مرتفعة، كالتصميم المميز و الشاشة الرائعة و الكاميرا و ميزة زر سلايدر، و يمكنك التغاضي عن بعض العيوب كعدم دعمه للشحن السريع أو الشحن اللاسلكي و أيضاً لا يدعم تقنية NFC القليلة الاستخدام أساسا. لذلك إن كُنت لا تريد دفع ما يعادل 700 دولار لشراء سامسونج جالكسي اس 6 أو اكسبيريا Z5 وتريد جهازا يوفر لك 90% من مميزات الأجهزة الآنفة الذكر، فعليك بجوال ون بلس تو فهو يعتبر أحد أفضل هواتف الاندرويد التي تم إطلاقها فى عام 2015 

Save

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …