الرئيسية / ساعات ذكية / قائمتنا ل 5 افضل ساعات ذكية 2021

قائمتنا ل 5 افضل ساعات ذكية 2021

تطورت الساعات الذكية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وأصبحت التقنيات والميزات التي تُقدمها ساعة ذكية واحدة لا تُعد ولا تُحصى. وبالتالي اقتناء أي ساعات رياضية جديدة في عام 2021 يُعتبر أمرا رائعا نظراً للميزات التي تُقدمها من ناحية تتبع اللياقة البدنية وصحة المستخدم مثل درجة الحرارة، معدل نبضات القلب، الضغط وبارامترات أخرى كثيرة.

وبالنسبة لمُحبي الرياضة اقتناء ساعات ذكية أصبح ضرورة للبقاء على دراية كاملة بمواصفات وتغيرات الجسم وبارامتراته.

وهنا يجب أن نؤكد أنَّ عمل الساعات الذكية لا يقتصر على مجرد تلقي الاشعارات أو معرفة مستوى ضغط الدم ودقات القلب، بل هي جهاز ذكي متعدد الاستخدام حيث يمكن في بعض الحالات تتبع اللياقة وارسال تنبيهات للأهل أو مركز الطوارئ وحتى يمكن تلقي وإرسال الرسائل، والاستغناء عن الهاتف وتنصيب الكثير من التطبيقات واستخدامها والرد على المكالمات إن تطلب الأمر.

وفيما يلي نذكر لكم 5 من افضل الساعات الذكية حتى الآن 2021  يُمكن شراؤها من امازون.

قائمة افضل ساعات ذكية حتى الآن 2020

ساعة ابل الاصدار السادس

ساعة ذكية ساعة ابل 6

تقدم ساعة ابل 6 ميزة قياس أوكسجين الدم المبتكرة والتي توفر للمستخدمين تفاصيل أكثر عن صحتهم العامة.

وتأتي ساعة ابل 6 بنظام watchOS 7 وبالتالي تتوافق مع هواتف آيفون فقط، لكنها تتميز بتحسينات عديدة، بما في ذلك شريحة  S6 الأسرع، وميزة استشعار نبضات القلب دائماً، بالإضافة إلى تشكيلة غنية بالألوان، حيث تأتي بإطارات وأحزمة جديدة.

البطارية

بالنسبة لبطارية ابل 6 يمكن شحن Apple Watch 6 بالكامل خلال 90 دقيقة، وبالمقارنة يستغرق شحن ساعة Apple Watch 5 ما يقارب الساعتين ويمكن للبطارية أن تدوم لمدة تصل إلى 18 ساعة.

ولساعة آبل 6 المواصفات التصميمية التالية:

  • ميزة تتبع النوم.
  • الاكتشاف التلقائي لغسل اليدين.
  • أنواع تمارين جديدة وجيدة.
  • إمكانية انتقاء واجهات الساعة ومشاركتها.
  • ميزات لتشجيع العملاء لمساعدتهم على البقاء أكثر نشاط.
  • السعر
    يبدأ سعر ساعة Apple Watch 6 من 399 دولار لنموذج GPS فقط و 499 دولار لنموذج GPS+ Cellular ويبلغ سعر  النموذج الأكبر ذو المقاس 44 ملم 429 دولار.

رابط الشراء

ساعة سامسونج واتش 3 Galaxy Watch 3

ساعات ذكية سامسونج واتش 3

ليس هناك شك في أنَّ هذه هي أفضل ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد (وأفضل ملحق لـ جالاكسي نوت 20 الترا) يمكن الحصول عليه الآن.

تتميز شاشة ساعة سامسونج واتش 3 بدقة 360 × 360 بكسل وهي حادة ومشرقة بما يكفي لرؤيتها في ضوء الشمس المباشر.

لا يزال برنامج Tizen من سامسونج يتخلف عن نظام watchOS من Apple، ولكنه يمثل تحسن كبير عن نظام التشغيل Wear OS المتقلب من جوجل.

ولا يقتصر الأمر عن كون القوائم المختلفة في ساعة سامسونج واتش 3  قابلة للتخصيص لدرجة كبيرة ومليئة بالتطبيقات المفيدة، ولكن التشغيل والتبديل بينها يبدو جيد أيضاً.

تعتبر هذه الساعة الوحيدة المزودة بحافة دوارة دقيقة للتنقل بين التطبيقات.

تستخدم ساعة سامسونج واتش 3 أشعة LED الحمراء والأشعة تحت الحمراء لتقدير مستويات تشبع الأوكسجين في الدم (SpO2) أو كمية الأوكسجين في مجرى الدم.

وتكتشف تلقائياً السقوط الشديد من خلال مقياس التسارع المحسَّن، وتُرسل مكالمة أو رسالة طوارئ SOS بالموقع إلى جهة اتصال الطوارئ الخاصة بالمستخدم.

البطارية

تدوم بطارية Galaxy Watch 3 ذات السعة 340 مللي أمبير في الساعة لمدة يومين، ويمكن شحن ساعة Galaxy Watch 3 بشاحنها الخاص أو عبر مشاركة الطاقة اللاسلكية مع هاتف سامسونج المتوافق معها.

المواصفات التقنية لـ ساعة سامسونج واتش 3

  1. الشاشة: 1.2 بوصة / 1.4 بوصة.
  2. الألوان: البرونز الصوفي ، الأسود الصوفي ، الأبيض الصوفي.
  3. الحجم: 41 × 42.5 × 11.3 ملم / 45 × 46.2 × 11.1 ملم.
  4. ذاكرة الوصول العشوائي: 1 جيجابايت.
  5. التخزين: 8 جيجابايت.
  6. البطارية: 247 مللي أمبير / 340 مللي أمبير.
  7. المتانة: 5ATM + IP68.
  8. نظام التشغيل: Tizen 5.5.
  9. الميزات: HRM ،SpO2 ،VO2 Max ،ECG، مراقبة ضغط الدم.

ميزات ساعة سامسونج واتش 3:

  • مزودة بأكثر من 120 برنامج للتمارين المنزلية.
  • كفاءة تضاهي كفاءة الهاتف الذكي.
  • تحلل خاصية الرد الذكي في ساعة سامسونج واتش 3 النصوص والصور التي يتم تلقيها وتزود بردود مقترحة.
  • تمتلك الساعة معايير 5ATM / IP68 الخاصة بمقاومة الماء والغبار.

رابط الشراء

ساعات ذكية هواوي جي تي 2 برو، هواوي جي تي 2، هواوي جي تي 2 أي

ساعة هواوي جي تي 2

ساعة هواوي جي تي 2 برو تتبع التمارين الرياضية مع أنظمة دقيقة لتحديد المواقع وتراقب معدل ضربات القلب. وتأتي مع شاشة من نوع AMOLED بقياس 1.39 بوصة وبدقة 454×454 بكسل. بالإضافة لنظام GPS مدمج، بوصلة، إمكانية تشغيل الصوتيات، وتقنية البلوتوث 5.1. وتعمل البطارية لمدّة 14 يوماً، و 30 ساعة عند تشغيل GPS، و24 ساعة عند تشغيل الصوتيات. فيما يبلغ وزن الساعة 52 غراماً، وهي تحتوي على معالج من نوع “Kirin A1”.

بينما ساعة هواوي Huawei Watch GT 2 متوفّرة بإطارين من الفولاذ المقاوم للصدأ بمقاسين مختلفين هما الـ 46 ملم و- 42 ملم. وتزن ما يقارب 41 غرام فقط لإصدار 46 ملم و29 غرام لإصدار 42 ملم دون السوار. وهي مجهّزة بذاكرة تخزين مدمجة بسعة 4 جيجابايت، بحيث فقط 2.2 جيجابايت منها للاستخدام. ومعالج Kirin A1 من صنع شركة هواوي. مع مستشعر بصري لنبض القلب لمراقبة معدل نبضات القلب في الوقت الحقيقي بكفاءة عالية.

وتأتي ساعة هواوي جي تي 2 أي الجديدة بشاشة AMOLED مستديرة قياس 1.39 بوصة بدقة وضوح 454 * 454 بيكسل مع معالج هواوي Kirin A1، وذاكرة eMMC بسعة 4 جيجابايت، والتي تكفي لتخزين ما يصل إلى 500 أغنية. وتمتاز  الساعة الجديدة ببطارية سعة 455 مللي أمبير ساعة، وتكفي لتشغيل الساعة مدة أسبوعين. وضمن الساعة مستشعر SpO2 لقياس نسبة الأوكسحين في الدم، إلى جانب تتبع النوم ومراقبة معدل نبضات القلب.

رابط الشراء

ساعة شاومي اميز فيت يوث ايديشن Xiaomi Amazfit Bip Smartwatch Youth Edition

ساعة ذكية شاومي اميز فيت يوث ايديشن

تتميز ساعة شاومي امازفيت الذكية بمستشعر معدل ضربات القلب المدمج PPG والذي يعمل على تتبع معدل ضربات قلبك في الوقت الحقيقي.

وتمتلك هذه الساعة الذكية من شاومي أربعة أنواع من الأنماط الرياضية والتي تشمل الجري في الهواء الطلق، وركوب الخيل، والجري داخل الصالات الرياضية، والمشي.

البطارية

بطارية الليثيوم بوليمر التي تبلغ سعتها 190 مللي أمبير في الساعة من Bip بالعمل لمدة 45 يومًا في ظل الاستخدام المنتظم ، بما في ذلك مراقبة النشاط والنوم.

سيؤدي الاستخدام المستمر لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومراقبة معدل ضربات القلب المستمر إلى تقليل عمر البطارية بشكل أكبر. بعد أسبوعين من الاستخدام ، مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وجهاز مراقبة معدل ضربات القلب بشكل متقطع ، كان عداد بطارية Bip عند 44 بالمائة.

رابط الشراء

ساعة ذكية امازفيت ستراتوس من شاومي Xiaomi Amazfit Stratos

 

ساعة ذكية امازفيت ستراتوس

تمتلك هذه الساعة الذكية ميزات تجعلها ضمن قائمتنا لأفضل ساعات ذكية حتى الآن منها:

  • نظام رياضي مُتكامل.
  • تدعم امازفيت ستراتوس نظامي الملاحة GPS و GLONASS.
  • تحمل امازفيت ستراتوس بطارية قادرة على العمل دون مشكلات لمدة 5 أيام متواصلة من العمل.

رابط الشراء

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

HUAWEI WATCH FIT 2_2

Last updated on 14/07/2022ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 الجديدة تجمع بين التقنيات المتطورة ولمسات الموضة …