الرئيسية / ساعات ذكية / مراجعة ساعة سامسونج جير Samsung Gear S2 

مراجعة ساعة سامسونج جير Samsung Gear S2 

Last updated on 10/07/2016

وأخيراً بعد عدة محاولات بائسة من سامسونج لصُنع ساعة ذكية تليق بمكانة الشركة ,وتنافس بها ساعة ابل تمكنت من إستثمار ذلك المجهود لتكون النتيجة هي ساعة سامسونج جير اس 2، تلك الساعة المُذهلة و التي تحمل بداخلها نظام شركة سامسونج الجديد ” Tizen “.

وتعتبر من أفضل الساعات الذكية فى عام 2015 بشهادة الجميع،حيث تم صُنعها بشكل يدفعك لشراؤها و ليسّ كمُجرد مُلحق إضافي لهاتفك بل هي تتكامل مع الهاتف الخاص بك بشكل مُتناغم ولكن كيف ذلك؟!

ومع تنوع إصدارات تلك الساعة و هم ثلاث إصدارات مختلفة بعض الشئ يكون السؤال الصحيح هُنا أيهما أفضل و ما هي الساعة المناسبة لكّ؟! و للتخُلص من تلكّ الحيرةَ تابع معي …

مراجعة ساعة سامسونج جير اس 2

الشكل
المعالج
الشاشة
نظام الشغيل
عمر البطارية
السعر

التقييم النهائي

أكبر منافس ساعة ابل في السوق

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 3.82 ( 11 أصوات)

مميزات ساعة سامسونج Gear S2

  • هيكل قوي و مصنوع بعناية
  • تصميم دائري جذاب مع واجهة مستخدم أكثر من رائعة
  • إطار دائري يعمل باللمس للتنقل بسهولةٍ تامة
  • متوسط عمر بطارية يمتد حتي يومين

عيوب ساعة سامسونج Gear S2

  • قلة الدعم الموجه للتطبيقات من قبل المطورين حاليًا
  • عدم وجود GPS في الاصدار العادي والكلاسيكي

سعر ساعة سامسونج جير اس 2

الهيكل و التصميم

الفرق بين اصدارات ساعة سامسونج جير اس 2

تأتي ساعة سامسونج جير اس 2 بثلاث إصدارات وهم :

  • Standard Gear S2 أو ما يعرف بالاصدار الرياضي
  • Gear S2 Classic أو ما يعرف بالاصدار الكلاسيكي
  • Gear S2 3G و هي مجرد ميزة اضافية يمكن أن تضاف للاصدارين الرياضي والكلاسيكي
الفرق بين الاصدار الرياضي والكلاسيكي هو في نوع السوار.  الاصدار الرياضي يأتي بسوار بلاستيكي مرن بينما الاصدار الكلاسيكي يأتي بسوار جلدي

و من خلال مراجعتنا هنا سنركز على الإصدار العادي  Standard Gear S2 ذو الطابع الرياضي والمقاوم للتعرفق والماء، وعلى العكس تمامًا يأتي إصدار Gear S2 Classic بتصميم كلاسيكي تقليدي.

و من الداخل ستجد الإصدار العادي و الكلاسيكي متطابقين تمامًا،بينما يختلف إصدار الجيل الثالث فى دعمه لشريحة الإتصال e-SIM و مكبر صوت لإجراء المكالمات الصوتية و أيضًا يدعم GPS بالإضافة إلى 20% عمر بطارية أكبر مقارنة بالإصدارات الأخري حيث ياتي ببطارية سعتها mAh 300.

و جميع إصدارات جير اس 2 ذات شكل دائري مع وجود زِرّين على الجانب أحدهما للتنقل للخلف و الأخر للذهاب مباشرة للصفحة الرئيسية أو تصفح التطبيقات. يمكنك  التحكم بالساعة عن طريق اللمس ولكن نظرا لأن اصبعك سيغطي معظم الشاشة فإنه يمكنك التحكم بها عن طريق اطار الساعة الدائري الفريد الذي يعمل بالدوران و هو إضافة رائعة حيث تمكنك من التنقل بين كافة التطبيقات بسهولة تامة على عكس الزر الدوار فى ساعة ابل المُعقّد بعض الشئ .

و تم صُنع هيكل الساعة من المعدن،و ستجد طبقة حماية من نوع غوريلا جلاس 3 لحماية الشاشة ذات الحجم 1.2 بوصة من نوع اموليد من الخدوش. على جانبي الساعة ستجد منفذ الأشعة تحت الحمراء و الذي يمكنك من التحكم فى أجهزة التلفاز بسهولة كما يجدر الذكر بأنه يمكنك تغيير أساور الساعة لتتناسب مع ذوقك الخاص.

أخيرا وليس آخرا، جميع الإصدارات مقاومة للماء و الأتربة وتأتي بمستشعر لدقات القلب

الشاشة

واجهات شاشة سامسونج جير اس 2

كما ذكرنا سالفًا تاتي ساعة سامسونج Gear S2 بشاشة من نوع أموليد و بحجم 1.2 بوصة و كثافة بيكسلات 326 لكل بوصة  و دقة 360 X 360 مع طبقة حماية من نوع غوريلا جلاس 3 و بالتأكيد بتلك الدقة و الكثافة ستجد الشاشة مُبهرة و خلابة، وهي مناسبة بشكل كافي فى جميع الإصدارات و يمكنك إستخدامها بشكل مُريح تحت أشعة الشمس الساطعة.

حجم ساعة سامسونج جير اس 2 اصغر من موتورولا Moto 360 و ساعة ابل الذكية

وما يُميز ساعة جير 2 هو الإطار الدائري الذي يعمل بالدوران كما ذكرنا بالأعلى و الذي يشكل فرق كبير جداً بين الساعتين حيث يوفر لك الكثير من الراحة و السهولة فى إستخدام الساعة و التنقل بين كافة التطبيقات بكل أريحية و هو يصدر صوت عند تدويره.

وتتيح لك جير اس 2 خيار تعديل سطوع الشاشة من خلال 10 مستويات مختلفة للتحكم، بالإضافة لأكثر من 17 واجهة مختلفة للساعة يمكنك التنقل بينهم و إختيار ما يحلو لك فيمكنك إختيار الساعة التلقيدية أو الساعة الرقمية الخ..

الأداء و العِتاد

عتاد ساعة سامسونج جير اس 2

 

من ناحية الأداء و العِتادّ فساعة سامسونج Gear 2 تأتي بنظام  Tizen تايزن الخاص بشركة سامسونج و تعمل بسلاسة مع أي هاتف يعمل ” بنظام أندرويد 4.4 كيت كات فما أعلي.

وتتمتع الساعة بمعالج 1 جيجاهيرتز ثنائي النواة و مساحة داخلية 4 جيجابايت و 512 ميجابايت كذاكرة عشوائية،وتدعم وسائل الإتصال التالية :

  • Wi-Fi
  • Bluetooth 4.1
  • NFC
  • GPS فى الإصدار الدعم لشبكات الجيل الثالث فقط

وكالعادة تُولي سامسونج كامل عنايتها لتطبيقات العناية بالصحة حيث تعمل على جعل كافة إمكانيات الساعة مُسخرة للقيام بذلك الدور بكل جدارة من خلال تطبيق S Health فى جميع الإصدارات و الذي يقوم بعرض إحصائيات مختلفة عن الصحة العامة لك من خلال مراقبة دقات قلبك و أسلوب الرياضة الخاص بك و الروتين اليومي أيضًا.

و يحتوي ذلك التطبيق على ميزة تسجيل جميع نشطاتك اليومية علي مدار الساعة مع تنبيهك فى حالة تباطؤ نشاطك كدعوة لك للقيام ببعض التمارين الرياضية و هو أمرٌ رائع فى الحقيقة فمن منّا ليس فى حاجة إلى ذلك!.

و تتميز ساعة جير اس 2 بالدقة الشديدة فى تلك الإحصائيات على عكس الإصدار السابق ألا وهو سامسونج جير 2، وعند توافر إتصال واي فاي فى هاتفك سيتم الربط مباشرة مع هاتفك دون الحاجة إلى فعل ذلك يدويًا.

مع توافر ميزة Samsung Pay يمكنك الدفع عن طريق ساعتك الذكية فى أي مكان لكن عليك إستخدام هواتف سامسونج لتستمتع بتلك الميزة. لا توجد معلومات كافية عن توفر خدمة سامسونج باي في المنطقة حتى الآن على عكس ابل باي.

النظام

مميزات ساعة سامسونج جير

لا خلاف على أن نظام تايزن هو تحفة فنية تضيف رونق وجمال لساعة جير 2 حيث يعمل بشكل أكثر سلاسة من نظام ” أندرويد وير” الخاص بجوجل وذلك بسبب التصميم المُعتمد من قبل سامسونج و الذي يجعل عملية التنقل داخل النظام تعمل بشكل لا يصدق!.

اطلع على قائمة الجوالات المدعومة

و جير اس 2 تتفوق بشكل كبير جداً من ناحية جودة النظام و واجهة المُستخدم على كثير من الساعات الموجودة في السوق.

و هناك العديد من التطبيقات المختلفة على الرغم من محدودية تلك التطبيقات فى الوقت الحالي بسبب قة الإهتمام المطورين بنظام تايزن أو الأندرويد وير على وجه العموم بسبب قلة المستخدمين حاليًا لكن ذلك لا يعني عدم وجود تطبيقات مميزة و فريدة و منها تطبيقات الرسائل و التواصل الإجتماعي و الطقس و مستشعر دقات القلب و التاريخ و حساب عدد ساعات النوم كما يوجد تطبيق للتحكم بسيارات فولكس فاجن.

البطارية

شاحن سامسونج جير اس 2

جميع الإصدارات تتمتع ببطارية قوية تدوم لمدة طويلة ما بين يومين إلى ثلاثة أيام حسب الإستخدام، وتأتي جير اس 2 ببطارية 250 ميلي أمبير تدوم ليومين ومع إستخدامك للواي فاي ستدوم حتي 33 ساعة و مع تشغيل البلوتوث فقط ستدوم حتي 36 أو 40 ساعة.

وبالطبع إضاءة الشاشة تؤثر بشكل كبير على عمر البطارية ولكن يمكنك إستخدام واجهة الساعة السوداء مع وضع مستوي الإضاءة عند المستوي 5 لتوفير الطاقة بشكل كبير جداً.

ويوجد وضع توفير للطاقة حيث سيقوم بإغلاق الواي فاي و خفض أداء الساعة و هو مفيد فى حالة عدم تمكنك من شحن الساعة فى وقتٍ قريب.

لكن الجدير بالذكر هُنا هو تمتع الإصدار الداعم للإتصال 3G بحجم بطارية أكبر 300 ميلي أمبير و تدوم حتي 48 ساعة مع الإستخدام المتنوع.

 بشكل عام ساعة سامسونج Gear S2 ذات التصميم الدائري ساعة رائعة بكافة المقاييس و هي منافس قوي جداً لـساعة ابل وساعة موتورولا Moto 360. ما يميز الساعة هو ذاك الإطار الدائري و واجهة المستخدم الأكثر من ممتازة.

وتأني الساعة بعدة اصدارات كالكلاسيكي والرياضي وأنا شخصيا افضل الرياضي لأن سوار الجلد الكلاسيكي سيقيد حركتي خاصة واني انسان رياضي، ولكن بالطبع الأمر يختلف من شخص لآخر، فاختر ما يناسبك :-D.

للاسف اصدار الـ 3G متوفر فقط في السوق الامريكي وأتمنى أن يتوفر عندنا في المنطقة في اقرب فرصة حيث يتميز بدعمه للاتصال مع وجود سبيكر و GPS.

 

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

HUAWEI WATCH FIT 2_2

Last updated on 14/07/2022ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 الجديدة تجمع بين التقنيات المتطورة ولمسات الموضة …