الرئيسية / جوالات / افضل شاحن متنقل (باور بانك) لعام 2018

افضل شاحن متنقل (باور بانك) لعام 2018

Last updated on 05/03/2019

يمكنك تسميته شاحن متنقل أو بنك طاقة أو باور بانك، أيّا كانت التسمية فأعتقد أنه لا غنى اليوم عن اقتناء Power Bank يكون منقذا لنا في حال نفذت بطارية هواتفنا. بالنظر إلى السوق تجد هناك عشرات بل مئات الانواع منها و يبقى السؤال الذي يطرح نفسه: من الافضل؟

بنوك الطاقة هي ببساطة بطارية خارجية محمولة و يمكنها شحن أى جهاز سواء جوال او تابلت من الطاقة المخزنة فيها، بدأت بنوك الطاقة في الظهور بسعات قليلة نسبيا مثل 3000 أمبير و 5000 أمبير حتى وصلت لسعات كبيرة جدا تعدت ال 35000 أمبير لبنك طاقة منفرد و هى كمية الطاقة التي يمكنها شحن بطارية هاتف متوسطة بسعة 3000 أمبير حوالى 10 مرات.

 أعرض هنا قائمة لافضل الشواحن المتنقلة المتوفرة في السوق العربي من وجهة نظري ابتداء من شاحن انكر وانتهاء ببطارية سامسونج المتنقلة.

شاحن انكر

شاحن انكر

شركة انكر أسم كبير جداً في عالم اكسسوارات الهاتف بداية بالجرابات و انتهاءاً ببنوك الطاقة و يعد شاحن انكر هذا أحد ابرز شواحن انكر على الأطلاق، تبلغ سعته 26800 مللى أمبير و هو متوافق مع الهواتف الذكية حيث يمكنك عن طريقه شحن ايفون x عشر مرات و شحن جالكسي نوت 9 خمس مرات مما يجعله برأيي افضل شاحن متنقل للايفون. يتميز شاحن انكر بميزة الشحن السريع IQ للهاتف حيث ينقل الهاتف من 0% إلي 80% في حوالي ساعة واحدة فقط بجانب بعض المميزات الخاصة بحماية هاتفك مثل خاصية حماية الهاتف ضد استقبال شحن زائد عند انتهاء الشحن و حماية البنك من تلف الدائره الكهربية الخاصة به. ما يميز تقنية IQ هو ان الشاحن سيتعرف على جهازك ويتكيف مع برتوكول الشحن الخاص به ليوفر شحن سريع حتى للجوالات التي لا تدعم الشحن السريع كأبل ايفون مثلا. مع حجمها الكبير جدا الا ان بطارية انكر نفسها تشحن بسرعة عالية (حوالي 6 ساعات) مقارنة بغيرها من الشواحن المتنقلة و يوجد بأعلى الشاحن مؤشر LED ليعطيك فكرة عن عمر البطارية المتبقي. يحتوي شاحن انكر هذه على ثلاث مخارج لشحن ثلاث أجهزة في نفس الوقت و يأتى بلون واحد فقط هو الأسود. يبلغ سعر الشاحن حوالي 285 ريال سعودي من سوق.كوم، و 369 درهم من سوق الامارات و 950 جنيه مصري من سوق.مصر. اذا كنت تفضل امازون فهو متوفر هناك بسعر 60 دولارا.

  • سعة عالية جدا  mAh 26800
  • يشحن 3 اجهزة في نفس الوقت
  • شحن سريع جدا

  • ثقيل الوزن بعض الشيء

شاحن متنقل شاومي

شاحن-متنقل-شاومي

 

الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون شراء بنوك طاقة من إنتاج شركة لها بالأساس هواتف ذكية في الأسواق و هو ما يعد ضمان للجودة و الكفائة، و تعد بنوك الطاقة من شركة شاومي أحد أشهر بنوك الطاقة التي نالت أستحسان الكثيرين بسبب سعرها المتوسط و جودتها الكبيرة كما عودتنا شاومي في جميع منتجاتها. هذا الشاحن بالأخص نال نصيب كبير من الشهرة بسبب قوته و سعره المميز، تبلغ سعة البنك 10000 مللي أمبير و هو داعم للشحن السريع و مصنوع من المعدن مما يضمن حماية كاملة للمستخدم، يتوفر شاحن شاومي باللون الفضي و له فتحة USB واحدة للشحن بجوارها نقاط مضيئة تعمل كدليل على مدي شحن البطارية الخارجية، يبلغ سعر بنك الطاقة من شاومي 80 ريال سعودي و 75 درهما من سوق الامارات و 399 جنيهاً مصرياً من سوق مصر و ايضا متوفر في امازون بسعر 20 دولار أمريكي.

  • خفيف الوزن
  • يدعم الشحن السريع 

  • مخرج USB واحد فقط للشحن 

بنك الطاقة من ريماكس

باور بانك ريماكس 3

تصاعد أسم ريماكس بشكل سريع جداً  كشركة قوية لصنع كابلات الـ USB و الشواحن المتنقلة بشكل خاص، و يعد بنك الطاقة هذا من أبرز منتاجها و أكثرها مبيعاً، يأتى البنك بسعة 20000 مللي أمبير و توجد منه نسخة جديدة بسعة 30000 مللي امبير وتتوافر بعدة الوان اجملها بوجهة نظري الفضى. الشاحن وزنه تقريبا 380 جرام يعني انه ليس خفيفا جدا  و يتوسطه من اعلى شاشة LCD يظهر عليها مستوي شحن البطارية كما يوجد به ضوء كشاف من الامام. يحتوى البنك على مخرجين لشحن جهازين في نفس الوقت ويكفي لشحن ايفون 6  اربع او خمس مرات حسب ما وردني ممن اشتروا الشاحن. يبلغ سعر شاحن متنقل ريماكس حوالي 145 ريال سعودي من سوق السعودية و حوالي 80 درهم من سوق الامارات و 390 جنيه من سوق مصر

  • يشحن جهازين بنفس الوقت
  • شاشة لتحديد نسبة شحن البطارية الخارجية

  • كبير الحجم

شاحن متنقل هواوي

باور بانك هواوى 4

اذا كنت تعتقد ان سعر شاحن انكر مبالغ فيه وتبحث عن شيء ارخص فانصحك بشاحن هواوي. هواوي من أشهر شركات الهواتف الذكية التي قامت بتصنيع بنوك الطاقة لتنافس شاومي في السوق الصيني بشكل خاص. هذا الشاحن المتنقل من هواوي يتميز بتصميمه و لونه الذهبي المميز، تبلغ سعة البنك 13000 مللى أمبير و يدعم الشحن السريع و يحتوى على مخرجين USB لشحن أكثر من جهاز في نفس الوقت و يحتوى على مخارج تضئ للدلالة على حالة شحن البنك. يبلغ سعر بنك الطاقة هذا 99 ريال سعودي من سوق و 99 درهم في الامارات و حوالي 600 جنيه مصري من سوق مصر.

  •  تصميم جذاب
  • شحن سريع
  • من أفضل بنوك الطاقة تقييماً على موقع سوق 

  • كبير الحجم بعض الشيء

شاحن Romoss

شاحن متنقل

رغم أنها تعتبر في فئه سعرية أعلى قليلا من العديد من بنوك الطاقة إلا أن الكثيرين ممن اشتروا شاحن روموس أبدوا رضاهم التام عن Power Bank. يتوفر الشاحن بنسختين احدهما بسعة 10000 مللى أمبير والاخرى بسعة 20800 و يتميز بحجمه الصغير فهو سهل الحمل و يحتوي على مخرجين USB كما يوجد به كشاف LED ومؤشر للطاقة. يستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي 12 ساعة ولكن ستفاجأ بأنه احد الذين اشتروا هذا الشاحن المتنقل استطاع شحن جالكسي S4 و جالكسي نوت 3 ثلاث مرات و جوالين iPhone 5 وايفون 6 بلس مما يدل على كبر البطارية و توافقها مع كل كافة الجوالات. روموس باور بانك بلا شك ضمن افضل شواحن متنقلة في السوق بشهادة كل من اشتروه و يبلغ سعره 235 ريال في سوق السعودية و حوالي 200 درهم لنسخة 10000 ملل امبير في الامارات  كما انه يباع بسعات و اسعار مختلفة في امازون.

  • صغير الحجم
  • متوافق مع جميع الأجهزة المختلفة

  • ثقيل الوزن قليلا

بنك طاقة Aukey

شاحن اوكي aukey

يعد شاحن متنقل Aukey من أشهر بنوك الطاقة خصوصا في امريكا بسبب جودة التصنيع والسعة العالية للبطارية التي يمكن شحنها بسرعة رهيبة بسبب وجدد مدخلين للشحن احدهما MicroUSB والاخر مدخل الايفون Lightning. هذا الباور بانك يستطيع شحن بطارية هاتف Galaxy S6 لمدة 5 مرات و هاتف iPhone 6ٍ لمدة 7 مرات بالكامل و هو ما يعد أداء قوي جداً لبنك طاقة بسعة 20000 مللى أمبير. هذا البنك يشبه إلى حد كبير شاحن انكر و يأتى باللون الأسود و يحتوي على مخرجين للشحن ويوجد به اضاءة فلاش وايضا مؤشر لعمر البطارية المتبقي. يبلغ سعر شاحن اوكي حوالي 180 ريال من سوق.كوم السعودية و متوفر ايضا في موقع امازون امريكا.

  • أداء قوي جداً 

  • ثقيل الوزن
  • يستغرق وقت كبير لشحن البنك نفسه 

شاحن انجو
شاحن انجو

تعد شركة انجو من الشركات التي تحاول إثبات نفسها كمنافس قوى في صناعة الشواحن المتنقلة خاصة ببنك الطاقة E5 Power المميز بلونة الذهبى و شكله الأنسيابى الجذاب، تبلغ سعة الهاتف 15000 مللى أمبير كافية لشحن هاتف ايفون 7 ثلاث مرات. يتميز شاحن انجو بتصميم بسيط للغاية يحتوى فقط على مؤشر لحالة شحن البنك و من الأعلى مخرجين لشحن الاجهزة و مدخل لشحن البطارية الخارجية. الشاحن يعمل بمخرج 2.1 امبير اي ان سرعة الشحن ستكون مطابقة لسرعة الشحن من الشاحن الاصلي. سعر شاحن متنقل انجو يبلغ 85 ريال سعودي في سوق.كوم و نفس المبلغ تقريبا في سوق الامارات.

  • تصميم مميز شكل إنسيابى
  • يشحن جهازين بسرعة جيدة جدا

  • سعة 15000 مللى أمبير فقط 

بطارية متنقلة رفيعة

 افضل شاحن متنقل

 

يعد بنك طاقة من Vinsic احد أقوى الشواحن المتنقلة على الأطلاق واسرعها بأحتوائه على خاصية Quick Charge 3.0 و التي تنقل الهاتف الذكى من 0 إلى 80% في حوالي 35 دقيقة فقط و تم أثبات هذا الأمر بأكثر من تجربة عملية أثبت خلالها البنك أيضا ثبات كبير في سعته الكبيرة التي بلغت 20000 مللى أمبير حيث أستطاع البنك شحن هاتف iPhone 6 ل 5-6 مرات متتالية حتى تمام الشحن و شحن هاتف Galaxy S10لمدة 4-5 مرات متتالية. يبلغ سعر البنك المميز من فينسك 130 ريال سعودي في سوق.كوم وباسعار مختلفة في امازون.

  • شحن فائق السرعة مه مخرجين للشحن
  • تصميم رفيع جدا

  • كبير الحجم ووزنه 500 جرام

شاحن متنقل صلب

باور بانك جريفين 9

عندما أستقرت شركة Griffin على تسمية بنك الطاقة الخاص بها Survivor كانت الشركة تعني حقاً كل ما تحتويه الكلمة من معاني، بنك الطاقة المميز يدعم الشحن السريع و يتميز بشكله العملي و يأتى باللون الأسود فقط. يستطيع البنك شحن بطارية هاتف iPhone 6S Plus بالكامل ثلاث مرات متتالية. يحتوي البنك على مؤشر ضوئي للدلالة على كمية شحن البنك نفسه الذي تبلغ سعته 10050 مللي أمبير. تعد أبرز مميزات البنك التي منحتة شهرة كبيرة هي كونه مضاد للماء و للصدمات حيث حرصت شركة جريفن على حماية جسم بنك الطاقة كاملاً وهو ما جعل البنك مثالي للتخييم بشكل خاص و للسفر إلى الأماكن ذات الأحوال الجوية غير المستقرة. يزن البنك حوالي 238 جم و يبلغ سعره 195 ريال سعودي من سوق و يمكنك ايضا شراءه من امازون لو أحببت.

  • مضاد للماء
  • مضاد للصدمات 
  • ثقيل الوزن
  • مرتفع الثمن 

بطارية متنقلة سامسونج

بطارية متنقلة سامسونج

يعد هذا البنك من أكثر بنوك الطاقة مبيعاً بعد شاحن انكر و ربما يتضح السبب فقط من أسم الشركة المصنعة، فيكفي ذكر أن الشاحن المتنقل من صنع شركة سامسونج الرائدة في مجال الهواتف الذكية ليثق كل مشتري في قوة و كفائة بنك الطاقة المقدم منهم و هو الأمر الذي لم تخيب فيه سامسونج ظن عملاؤها حيث جاء البنك بالتصميم الأنسيابى المميز لهواتف سامسونج و بلون ذهبي جذاب و بسعة كانت محبطة قليلاً حيث تبلغ 5200 مللى أمبير فقط لتجنب زيادة وزن البنك، يحتوي البنك على مخرج واحد للشحن يجاوره زر التشغيل و مدخل شحن البنك نفسه و مؤشر مضئ للدلالة على حالة الشحن. يدعم الشاحن خاصية الشحن السريع و بخاصية الشحن بالمرور التي تحدث عند توصيل البنك بالشاحن و توصيله بالهاتف من الجانب الآخر حيث يعطي البنك الأولوية للهاتف و يمرر الشحن له حتى تمام شحن الهاتف ثم يبدأ البنك في شحن نفسه بالطاقة بعد ذلك. يبدأ سعر شاحن سامسونج من 150 ريال من سوق.كوم  وفي حدود 148 درهما في الامارات ويباع في موقع امازون ايضا في حدود اربعين دولارا.

  • تصنيع شركة سامسونج
  • سرعة رهيبة من 0% الى 50% في غضون نصف ساعة
  • خفيف الوزن

  • سعة 5200 مللى أمبير فقط
  • مخرج USB واحد فقط للشحن 

بشكل عام بنوك الطاقة التى تتميز بالكفائة كثيرة و لكن لابد من الأنتباه لأكثر من نقطة عند شراء شاحن متنقل، أولهم أنه بالطبع كلما زادت سعة البنك بشكل كبير تزداد الفترة اللازمة لشحن البنك نفسه بنفس القدر و كذلك يزداد وزن وحجم البنك، فالأمر أولاً و أخيراً نسبة و تناسب فكلما قلت سعة البنك أيضا قل حجمة و خف وزنه و هو ما يجعل تحديد الأفضل أو الأسوأ أمر نسبي تماماً يرجع لك كمستخدم و لتفضيلاتك أنت، هل تريد بنك طاقة بسعة كبيرة جداً بغض النظر عن وزنه؟ أم تريد بنك طاقة يمكن حملة في جيبك بكل سهولة و يكون بسعة صغيرة؟ هل ستدفع مبلغ أكبر نسبياً لشراء بنك طاقة من شركة مشهورة؟ بشكل عام اذا سألتني عن الشاحن الذي استعمله فسأقول لك اني شخصيا استعمل شاحن انكر. والآن جاء دوركم فشاركونا بآراكم عن افضل شاحن متنقل من وجهة نظركم.

 

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …