الرئيسية / جوالات / سامسونج جالكسي اس 9 (Galaxy S9):أهو أفضل هاتف في 2018؟

سامسونج جالكسي اس 9 (Galaxy S9):أهو أفضل هاتف في 2018؟

Last updated on 19/05/2018

ضمن إستراتيجيتها المتجددة لتقديم هواتف ذكية بمواصفات عالية وأسعار منافِسة، أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات هاتفها الذكي الجديد Galaxy S9 جالكسي اس 9، وذلك بعد انتظار وترقب منذ أواخر العام المنصرم 2017.

الهاتف أتى بكاميرا متطورة وبعض التحديثات والتحسينات على مستوى الأداء كما حاولت سامسونغ أيضا إصلاح بعض العيوب التي اشتكى منها مالكوا جالكسي اس 8. وفي ما يلي، نطرح عليكم كل ما تودون معرفته عن الهاتف الجديد من حيث المواصفات، السعر، التصميم، العتاد، الشاشة، النظام، والكاميرا وكيف يقارن مع هواتف جالكسي اس 8 وايفون اكس.

  • كاميرا هي الأفضل في السوق.
  • تصميم رائع مع مواصفات هي الأقوى في عالم الهواتف الذكية.

  • للأمانة لم نجد أي عيوب غير أنه لم يشهد تغييرا كبيرا عن سابقه.

مراجعة جالكسي اس 9

الشكل و التصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

أفضل كاميرا وأقوى هاتف لعام 2018

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 2.43 ( 2 أصوات)

سعر هاتف جالكسي اس 9

سامسونج-جالكسي-اس-9

سيُطرح هاتف جالكسي اس 9 في الأسواق ليكون متاحاً للشراء في الـ 16 شهر مارس 2018 حسبما أعلنت الشركة والجيد في الأمر أنّ هاتف سامسونج اس 9 سيطرح تقريبا بنفس سعر سامسونج اس 8 أي بسعر 775 دولار في امريكا. في السعودية يتوافر الهاتف للطلب المسبق في سوق.كوم بسعر 3399 ريال لجلكسي اس 9 و سعر 3799 لجلكسي اس 9 بلس.

التصميم

تصميم جالكسي اس 9

يشبه هاتف جالكسي اس 9 في تصميمه – إلى حدٍّ كبير –  هاتف جالكسي اس 8، مع بعض الاختلافات الطفيفة لمعالجة بعض مشكلات التصميم في هاتف جالكسي اس 8، مثل تغيير مكان مستشعر بصمة الأصبع أسفل الكاميرا الخلفية، والذي يعد موضعاً أكثر ملاءمة وسهولة للاستخدام مقارنة بما كان عليه الحال سابقه.

ويتميز تصميم جالكسي اس 9 بانحناء الشاشة على الجانبين ووجود حوافٍ أكثر نحافةٍ من الإصدارات السابقة من هواتف جالكسي إلى جانب توفر خياراتٍ متعددة من الألوان كالأسود، الأزرق المرجاني والوردي الأرجواني لإرضاء حميع الأذواق.

 سيكون من دواعي سرور العشاق أن يعلموا أن سامسونج حافظت على منفذ السماعة التقليدي في موضعه بجانب منفذ يو اس بي USB-C وإلى جانبهم سماعة الصوت. هذه المرة نجحت سامسونج بتوفير  تجربة ستيريو رائعة حيث استطاعت استغلال سماعة المكالمات كسماعة ستيريو ثانية. أما من الجهة العلوية فيوجد منفذ شريحة المكالمات بالإضافة إلى منفذ الذاكرة الخارجية .MicroSD

من الخلف ستجد الكاميرا وتحتها قارئ البصمة والمميز فيه أنّ عملية تسجيل بصمة الأصبع قد تمّ تبسيطها أكثر، حيث يتطلب منك مع جالكسي اس 9 تمرير أصبعك على قارئ البصمة حوالي ثلاث مرات، مقابل 16 محاولات يتطلبها منك الأمر على هاتف جالكسي اس 8.

الشاشة

شاشة جالكسي اس 9

حافظت سامسونج على أبعاد الشاشة ذاتها المستخدمة في هاتف  جالكسي اس 8 وهي 5.8 بوصة وأبعاد شاشة تبلغ (18.5:9) غير أن الاختلاف الطفيف هو في الانحناءات الجانبية بالإضافة الحواف الأرق. أما بالنسبة لغالكسي اس 9 بلس فأتلا بحجم شاشة 6.2 بوصة.

ومواصلةً لنهج الشركة وتوجّهها، فقد استخدمت سامسونج تقنية العرض أموليد Super AMOLED في تصميم شاشة سامسونغ اس 9 مما يمنح المستخدمين مشاهد بصرية مُفعمة بالحيوية ونابضة بالحياة حتى تحت أشعة الشمس القوية.

كاميرا جالكسي اس 9

جالكسي اس 9

تعد الكاميرا أميز ما عملت سامسونج على تطويره في جالاكسي اس 9، حيث صُمّمت الكاميرا لمحاكاة العين البشرية باستخدام خاصية Dual Aperture التي تُتيح تغيير فتحة عدسة الكاميرا فيزيائيا بأبعاد تتراوح بين 1.5/f و2.4/f ما يمنح المستخدم تجربة أفضل في التصوير ومما خولها بأن تحتل مركز أفضل كاميرا هاتف على موقع DxMark  المعروف لتقييم الكاميرات.

ومن التحسينات الجديدة التي ميّزت هاتف جالكسي اس 9، هو الكاميرا الأمامية ذات الـ 8 ميجابكسل. تدعم الكاميرا خاصية AR Emoji التي تحوّل صورتك باستخدام الكاميرا إلى وجه تعبيري Emoji، وهي إحدى المزايا المتمشية مع اتجاه الشركة القائم على تطوير الواقع المعزز، حيث بإمكانك التقاط صورة سيلفي، وباستخدام خاصية AR Emoji يمكنك تحويلها إلى وجه تعبيري تستخدمه في الدردشات مع الأصدقاء أو حتى في مقاطع الفيديو في محاكاة لنفس التقنية التي رأيناها في هاتف ابل ايفون اكس.

ومثلما كان عليه الحال في هاتف جالكسي اس 8، فإن جالاكسي اس 9 أتى بكاميرا واحدة خلفية بينما أتى جالكسي اس 9 بلس بكامرتين. الكاميرا أتت بكثير من التحسينات والتطوير الذي طرأ عليها لزيادة إمكانياتها بما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة أفضل في التصوير. وقد أتت كاميرا الهاتف بحجم 12 ميجابيكسل، وجيّدة بما يكفي لتكون بذات الكفاءة عند استخدامها في الأضواء المنخفضة تماماً عند استخدامها في الضوء الساطع، مع قدرة الهاتف على تغيير وضبط قوة الكاميرا تبعاً للظروف. أيضا من المزايا الجديدة والتحسينات التي أضافتها سامسونج على كاميرا جالكسي اس 9، تصوير اللقطات الفيديو بالحركات البطيئة Slow Motion بمعدل 960 إطار في الثانية فستطيع الكاميرا تحسس الحركة  في الفيديو أوتوماتيكيا وتجعل من فيديو طوله 0.2 ثانية إلى فيديو بطول 6 ثواني بكافة التفاصيل. هذه الميزة رأيناها سابقا في هاتف سوني اكس زد بريميوم ولكن كانت العملية يدوية مما يصعب عليك امكانية تصوير اللقطة.

نظام التشغيل والعتاد

عناد جالكسي اس 9

توفر سامسونج هاتف جالكسي اس 9 بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو نظراً لكونه نظام التشغيل الأحدث مع امكانية تحديثه مستقبلا. وتقدم سامسونج، للمستخدمين في الولايات المتحدة، في هاتفها الجديد جالكسي اس 9، معالج كوالكوم المطوّر حديثا ً Snapdragon 845، والذي ترجّح المصادر أن يكون ذا أداء أفضل إلى جانب مزاياه الأخرى المتمثلة في استهلاكه البسيط الطاقة وترشيدها والمعالجة المتطورة للصور. بينما سيكون المعالج المستخدم في جالكسي اس 9 في بقية بلدان العالم هو إكسينوس  Xynos  9810.

أما بالنسبة لسعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM التي سيتم تزويد جالكسي اس 9 بها، فسيأتي بسعة 4 غيغابايت لجالكسي اس 9 و 6 جيجابايت لجالكسي اس 9.فيما تبدأ المساحة التخزينية تترواح بين 64، 128، و256 غيغابايت، إلى جانب إتاحة زيادة مساحة التخزين إلى غاية 400 جيجابايت عن طريق استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD.

المساعد الشخصي Bixby وأداة  Samsung Dex

جالاكسي-اس-9-dex

قامت سامسونج بتطوير المساعِد الشخصيّ Bixby بإضافة العديد من المزايا والخصائص الأخرى التي تشمل ميزة الترجمة الفورية، وكذلك استخدام الكاميرا في التعرّف على الأشياء الموجودة في الصّور وتقديم معلوماتٍ  فورية عنها، ويشمل ذلك حتى معرفة كميّة السّعرات الحرارية في الأطعمة بمجرد تصوريها.

ومن الإضافات المهمة الأخرى التي قدمتها سامسونج في هاتفها الجديد جالكسي اس 9، تطويرها للتصميم الخاص بأداة Samsung Dex التي تُتيح لك استخدام هاتفك وكأنه جهاز حاسوب وذلك عبر توصيله بشاشة أكبر حجماً وباستخدام الكيبورد والماوس حيث يمكنك تحويل الهاتف إلى كمبيوتر حقيقي والمميز في الإصدار الجديد عن سابقه هو أنك تستطيع استعمال شاشة الهاتف كشاشة لمس Touchpad تنمكن من خلالها تحريك المؤشر بدلا من استعمال الفأرة.

بطارية جالكسي اس 9

الوان جالكسي اس 9

بفضل معالج كوالكوم المطوّر حديثا ً Snapdragon 845 الذي يزيد من كفاءة طاقة الهاتف، فإن بطارية جالكسي اس 9 تحتفظ بطاقتها لما يقرب من يوم ونصف اليوم مع الاستخدام والتصفح الطبيعي رغم أن حجدمها لم يتغير عن سابقه فأتت بسعة 3000 مل أمبير بينما سعتها في جالكسي اي 9 بلس كانت 3500 مل أمبير للساعة. وكالعادة، فالهاتف يدعم ميزة الشحن السريع عن طريق منفذ USB-Type C وأيضا ميزة الشحن الاسلكي السريع.

يعتير هاتف جالكسي الجديد من سامسونج امتداداً لإستراتيجية الشركة الكورية في التطوير المستمر واستحداث المزيد من المزايا الجديدة مع كل إصدار من هواتفها الذكية. الجهاز أعتبره تطويرا بسيطا لهاتف جالكسي اس 8 الرائع أساسا فأتى بمعالج Snapdragon 845 الأحدث، مع كاميرا تعتبر الأقوى في السوق حاليا كما حافظ الجهاز  على تصميمه العصري الجذاب. باختصار إن كنت تملك هاتف جالكسي اس 8 فلا أعتقد أنك بحاجة للترقية بينما إن كنت من مستخدمي أي جوال آخر فأعدك أنك لن تندم إن قررت شراءه فخاتف جالكسي اس 9 بلا شك، سيكون أحد أفضل الهواتف التي ستصدر في 2018. دمتم بود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …