الرئيسية / جوالات / هواوي بي 10 و P10 Plus: مراجعة شاملة لتحفة هواوي 2017

هواوي بي 10 و P10 Plus: مراجعة شاملة لتحفة هواوي 2017

Last updated on 28/05/2017

أعلنت شركة هواوي عن العملاق الجديد في عالم الهواتف الذكية الرائدة هواوي بي 10 و هواوي بي 10 بلس بالمؤتمر الدولي للهاتف المحمول 2017  واللذان يعدان إضافةً جديدة لسلسة هواتف P المتميزة من هواوي بعد النجاح الساحق لهاتف هواوي P9 في كل الأسواق العالمية.  وللعلم فحسب ما أصدرته مؤسسة التحليل الاستراتيجي (Strategy Analytics)  العالمية ومركز الدراسات الدولي والبحوث الاستراتيجية (Counterpoint)  فإن مجموعة هواوي تأتي في المركز الثالث عالمياً ضمن أكبر الشركات المُصنعة للهواتف الذكية بنسبة استحواذ بلغت 10% من السوق العالمي للهواتف الذكية.

تعرف على أفضل 10 كفرات هواوي P10 من هنا

مراجعة هواوي بي 10 وبي 10 بلس

الشكل والتصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائى

مواصفات رائعة بسعر مناسب يجعله منافسا لجوجل بيكسل و جالكسي اس 8

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 3.93 ( 5 أصوات)

  • شاشة كبيرة و كاميرا رائعة
  • مساخة تخزينية داخلية تصل لـ 128 جيجابايت
  • خاصية الشحن السريع
  • وجود العديد من التطبيقات الغير ضرورية
  • هواوي P10 ليس مضادا للماء بينما P10 مقاوم وليس مضادا للماء

السعر

شاشة هواوي p10

تم إطلاق هاتفي Huawei P10 و Huawei P10 Plus الجديدين لأول مرة في مارس 2017 في أكثر من عشرين دولة حول العالم. ويبلغ سعر هاتف هواوي بي 10 دولياً 649 يورو و سعره في المملكة العربية السعودية حوالي 1900 ريال سعودي بينما يبدأ سعره فى الامارات ب 1800 درهم.

أما هاتف هواوي بي 10 بلس فيبلغ سعره دولياً 699 يورو للإصدار الذي يحمل سعة تخزينية 64 جيجابايت و 799 للإصدار الذي يحمل السعة التخزينية 128 جيجابايت ويبلغ سعره في المملكة العربية السعودية 2500 ريال سعودي بينما يبدأ سعره فى الامارات ب 2600 درهم.

اشتر من سوق السعودية اشتر من سوق الامارات اشتر من امازون

التصميم

كاميرا huawei p10.jpg

يأتي هاتف هواوي بي 10 الجديد بتصميم معدنيّ كامل بحوافٍ دائرية رائعة وخطوط هوائي من الجهة الخلفية تجعله شبيهاً جداً  بهاتف ابل ايفون 7. قامت هواوي بنقل مستشعر بصمات الأصابع من مكانه المعتاد في الجهة الخلفية إلى الجهة الأمامية وذلك بدمجه في زر Home والذي يعمل باللمس كما في هاتف ايفون 7 مما يوفر للمستخدم الخيارات الخاصة بالرجوع والذهاب للشاشة الرئيسية وقائمة التطبيقات المفتوحة، وهذا من خلال ضغطة واحدة فقط للرجوع وضغطة مُطولة للعودة إلى الشاشة الرئيسية كما يمكن الاستعراض والتنقل بين التطبيقات المفتوحة عن طريق السحب على الزر.

وفي هذا الهاتف الجديد تعاونت هواوي مع شركة (بانتون) الرائدة في عالم أنظمة مضاهاة الألوان وذلك لتوفير الهاتف هواوي بي 10 بألوان عديدة رائعة وجذابة وتشمل الذهبي الغير لامع والذهبي اللامع والذهبي الوردي والأزرق والأبيض السيراميكي والفضي والأسود الجرافيتي والأخضر الفاتح، ولم تنسى هواوي تطوير ثيمات جديدة للهاتف تتناسب مع كل لون من الألوان الجديدة.

وقامت هواوي في هاتف Huawei P10 بإضافة تقعر بسيط بأسفل زر الطاقة على الناحية الجانبية للهاتف وذلك حتي يسهل للمستخدم التعرف عليه بسهولة . ويبلغ سمك الهاتف حوالي 6،98 مم و وزن 145 جرام مما يجعله خفيفاً ونحيفاً.

وزودت هواوي في الإصدار الأحدث Huawei P10 Plus ميزة مقاومة الماء IPX3 (غير متوفرة في الإصدار Huawei P10 ) والتي رأيت انها عيبا فمعظم الجوالات الرائدة في السوق كهاتف جالكسي اس 8 و سوني SZs مضادة للماء.

شاشة هواوي بي 10 وبي 10 بلس

 شاشة-هواوي-p10

يأتي هاتف Huawei P10 الجديد بشاشة LCD  رائعة تبلغ 5،1 بوصة ودقة FHD الفائقة ( تعادل  1920×1080بكسل بكثافة 432 بكسل لكل بوصة ) وتحتل الشاشة مساحة أكبر من 71% من الحجم الكلي للهاتف ما يجعل استخدامه بيدٍ واحدة أمر سهل. وتُغطى بطبقة من زجاج Gorilla الإصدار الخامس مما يعطيها قوةً كبيرة لمقاومة الخدوش والصدمات. أما هاتف Huawei P10 Plus فيأتي بشاشة قياسها يبلغ 5،5 بوصة من النوع LCD وبدقة QHD الرائعة ( ما يعادل 1440×2560 بكسل بكثافة 540 بكسل لكل بوصة).

العتاد

هواوي بي 10

يدعم كلاً من  Huawei P10 و Huawei P10 Plus إمكانية تشغيل خطين (SIM) أو تشغيل خط وبطاقة ذاكرة MicroSD بمعالج Kirin 960 الثماني النواة ( أقوى وأفضل معالجات هواوي على الإطلاق)، ومعالج الرسوميات Mali-G71 MP8 الرائع. وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي للهاتفين 4 جيجابايت ومساحة تخزينية تبلغ 32 او 64 جيجابايت للإصدار Huawei P10 و 64 جيجابايت للإصدار Huawei P10 Plus هذا بالإضافة إلى زيادة دعم السعة التخزينية على بطاقات الذاكرة MicroSD إلى 256 جيجابايت. كما توجد نسخة من هواوي بي 10 بلس بذاكرة عشوائية 4 ومساحة تخزينية بلغت 128 جيجابايت.  يدعم الهاتفان خدمات شبكات الجيل الرابع وتقنيات الواي فاي والبلوتوث 4،2 و NFC.

النظام

يعمل الهاتف الجديد Huawei P10 نظام تشغيل أندرويد 7 والمعروف بين مستخدمي الهواتف الذكية باسم أندرويد نوجا والذي يأتي مع واجهة EMUI 5.1  والتي تضمن للمستخدمين تجربة بسيطة وسريعة عند استخدام الهاتف، بالإضافة إلى توفر العديد من الخيارات الرائعة منها مثلاً إمكانية تشغيل تطبيقين متماثلين على نفس الهاتف فعلى سبيل المثال يمكنك تفعيل حسابين مختلفين للواتس أب على نفس الهاتف. ويوفر هاتف هواوي بي 10 ميزة Huawei Share الرائعة والتي تمكن المستخدم من نقل الملفات ومحتويات الهاتف بسرعة أكبر مائة مرة بالمقارنة مع السرعة التي توفرها تقنية البلوتوث .

ومن بين الميزات الأخرى التي يحملها هوا،ي بي 10 إمكانية تنشيط الهاتف والتفاعل معه من خلال النقر بمفصل الأصابع على الشاشة ، وامكانية مسح البيانات وبطاقات العمل على الهاتف بصورة مباشرة.وقالت شركة هواوي بأن واجهة هاتفها الجديد Huawei P10 تعمل بصورة أسرع  في فتح التطبيقات بنسبة 20% مقارنةً مع الهواتف الذكية الأخرى.

 لعل العيب الوحيد الذي وجدته هنا هو كثرة التطبيقات الغير ضرورية التي تأتي مع واجهة EMUI 5.1 والتي أتمنى من هواوي ان تعير لها انتباها حيث انها بالفعل مزعجة.

الكاميرا

كاميرا-huawei-p10

تعاونت مجموعة هواوي مع الشركة السويدية العريقة في مجال إنتاج الكاميرات Leica وهو التعاون الذي أثمر عن كاميرا أمامية لهاتف هواوي P10 الرائعة والتي تعمل بمستشعر جديد بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.9 والتي تدعم ميزة التركيز التلقائي والتي تقول عنها الشركة بأنها ستوفر ضعف التعرض والسطوع الموجود في إصدارها السابق هواوي P9 كما تدعم الكاميرا إمكانية التقاط صور بورتريه Portrait، هذا بالإضافة إلى الميزة الرائعة Adaptive Selfie وهي التي تكشف بشكلٍ تلقائي عند التقاط صور السيلفي عن وجود شخص واحد أو أكثر من شخص وبمجرد اكتشاف وجود مجموعة من الأشخاص تقوم بالتقاط الصورة بزاويةٍ أوسع لضمان ظهور الجميع.

وعن الكاميرات الخلفية للهاتف فإن Huawei P10 الجديد يحمل على جهته الخلفية زوج من الكاميرات تحت اسم Leica Dual-Camera 2.0 وتبلغ دقة إحدى الكاميرتين 20 ميجا بكسل من أجل التقاط صور الأبيض والأسود بتفاصيل ووضوحٍ أكثر وتأتي الكاميرا الأخرى بدقةٍ تبلغ 12 ميجا بكسل من أجل التقاط الصور الملونة بفتحة عدسة تبلغ  f/2.2  لكلا الكاميرتين كما حسنت الشركة التقنية الخاصة بدمج الصور من أجل صور أجمل. العيب الوحيد في كاميرا هو الجودة المنخفضة للصور في الضوء الهاتف وهذا ما تتفوق فيه كاميرا جوجل بيكسل.

ويحمل هاتف Huawei P10 Plus نفس المميزات الموجودة بهاتف Huawei P10 إلا أن فتحة العدسة الخاصة بالكاميرتين الخلفيتين أوسع وتبلغ  f/1.8بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت البصري لتقليل الاهتزازات في مقاطع الفيديو والصور مع وجود ميزة الفلاش الثنائي ودعم التقريب البصري 2x.

البطارية

 بطارية-هواوي-p10-plus
وزودت هواوي في الإصدار الجديد بطارية جديدة تبلغ قدرتها 3200 ميللي أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة وهي قدرة كبيرة مقارنة بهاتف جوجل بكسل (2700 مل امبير) ولكن اصغر قليلا من ال جي جي 6 (3300مل امبير). . وفي إحدى التجارب التي أجريت على بطارية الهاتف تبين أنه بالاستخدام العادل للبطارية في المكالمات والألعاب والتطبيقات المختلفة فإن نسبة 50% فقط من الشحن تم فقدها من الساعة 9 صباحا وحتى ال 10 ليلا. و يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع عن طريق منفذ USB-C من أجل تصفح أكثر واستخدام يدوم طويلا.

 

هواوي بي 10 هاتف يعد بالكثير بمواصفات رائعة كالشاشة والعتاد وتصميم جذاب ليكون منافسا قويا لجوجل بيكسل الذي أرى أنه يتفوق عليه في الكاميرا. هواوي 10 بلس هو الآخر أثار اعجابي وأراه منافسا شرسا لجالكسي اس 8 و ال جي جي 6 كما أن سعره أغلى بـ 50 دولارا فقط عن شقيقه الأصغر فان كنت محتارا بين الاثنين فنصيحتي لك هي شراء P10 Plus حيث أنه يستحق سعره بمعنى الكلمة. دمتم بود.

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …