الرئيسية / جوالات / مراجعة ال جي جي 6 : تحفة مميزة بامكانيات هائلة

مراجعة ال جي جي 6 : تحفة مميزة بامكانيات هائلة

دائما ما أعتقد أن شعار الشركة يعبر بشكل كبير جداً عن تفكير مديريها و العاملين بها و من هنا كان شعار Life’s Good خير ممثل لشركة LG، حيث إعتدنا دائماً من الشركة تقديم هواتف ذكية قوية جداً دون المساس بجودة العتاد و الكاميرا مما يضعها دائما في منافسة شرسة مع سامسونج وسوني لذلك أطلقت جوال ال جي جي ليكون واحدا من أبرز المنافسين المنتظرين على عرش أفضل هاتف ذكي لعام 2017.

على عكس المتوقع لم ينل الهاتف السابق ال جي جي 5 نسبة المبيعات المنتظرة رغم الضجة الكبيرة التي صاحبت الإعلان الرسمي عنه حيث كان الهاتف الذكي الأول الذي يتيح لمستخدمة تعديل العتاد الخاص به التى لم يري الكثيرين فائدتها حيث أصبح العمر الأفتراضي للهواتف الذكية لا يزيد عن سنة أو أثنين للكثير من المستخدمين. عدم نجاح الهاتف كما كان مقدراً له جعل الكثير من المتابعين ينتظرون بشدة هاتف ال جي جي 6 و الذي بالتأكيد ستحاول به LG تعويض عدم نجاح سلفه و تحقيق مبيعات أفضل و الذي أرى شخصيا أن لها فرصة كبيرة في تحقيق ذلك.

مراجعة الهاتف المنتظر LG G6

الشكل و التصميم
المعالج و ال RAM
الشاشة
الكاميرا
البطارية

التقييم النهائى

شاشة أعجازية و عتاد قوي جداً

تقييم المستخدمون: 1.8 ( 1 أصوات)

  • معالج قوي و شاشة فائقة الدقة
  • مقاوم للماء و الأتربة
  • مستشعر بصمة الأصبع رائع بمعنى الكلمة

  • مرتفع السعر على غير العادة
  • بطارية غير قابلة للإزالة

سعر ال جي جي 6

  سعر-ال-جي-جي-6

بالفعل لم تتأخر شركة LG في تاريخ الإعلان عن هاتفها المميز فجاء الإعلان رسمياً في بداية مؤتمر MWC نهاية شهر فبراير حيث أستطاعت LG لفت الأنظار بهاتفها المميز مستغله عدم إعلان سامسونج عن جالكسي اس 8 المنتظر حتي الأن.

أما بخصوص سعر الهاتف فقد صرحت الشركة أيضا أن هاتفها المنتظر ال جي جي 6 سيكون بسعر قريب جداً من هاتفها السابق LG G5 مما يضعنا أمام متوسط سعر ما بين 500 إلى 600 دولار أمريكى أى ما بين 1800 إلى 2200 ريال سعودي و بين 8000 إلى 9000 جنيه مصري أو من 1700 إلى 2000 درهم إماراتي. و لكن يجب أن نتذكر جميعاً هنا ما حدث للهاتف السابق LG G5 الذى أنخفض سعره بشكل كبير بعد شهور قليلة من إصداره فلننتظر ونرى.

التصميم

تصميم-ال-جي-جي-6

جاء تصميم الهاتف تقريباً بنفس أبعاد LG G5 و التي بلغت 149.4 و 73.9 و 7.7 مم، و لكن يتضح بالطبع زيادة حجم الشاشة بالنسبة للتصميم حيث حمل هاتف LG G6 شاشة أكبر من سابقه G5 و افضل كثيراً منها.

جسم الهاتف جاء مصنوعاً من الألمونيوم و مقاوم للماء و الأتربة. الشاشة مدعومة بزجاج جوريللا 3 المقاوم للخدشات و ظهر الجهاز مدعوم بزجاج جوريللا 5 لتحمل الصدمات القوية و مقاوم لبصمة الأصبع.

على يمين الهاتف يوجد فقط مدخل بطاقة الأتصال الخاصة بالهاتف و على اليسار زري التحكم في مستوي الصوت. بينما في أسفل الهاتف نري فتحه واحدة كمخرج للصوت و التي بالطبع تحتوي على Quad-DAC التي توفر نقاء صوت لم نجده في هاتف ذكي آخر. على ظهر الهاتف تقع الكاميرتين و يتوسطهم الفلاش، وجاء أسفلهم مستشعر بصمة الأصبع.

و يبدو أن LG تجنبت تصميم الكاميرا السابق لهاتف G5 الذي كانت تبرز فيه الكاميرا عن جسم الهاتف، حيث أصبحت الكاميرا في ال جي جي 6 على نفس مستوي الجهاز.

الهاتف تصميمة بسيط مع الأستغناء تقريباً عن أي أزرار في الجسم الخارجي ماعدا أزرار التحكم في الصوت و هو ما منح الهاتف مظهر مميز و أنيق. يأتي الهاتف بثلاث ألوان مختلفة هي الأبيض، الأسود و البلاتيني.

الوان-ال-جي-جي-6.

الشاشة

شاشة ال جي جي 6.png

حاولت LG المحافظة على هيكل الجهاز بجانب تدعيمة بشاشة أكبر، فكان الحل هو تكبير حجم الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف و هو ما حدث. حيث زاد حجم الشاشة طوليا من إجمالي حجم الجهاز ليصبح حجم الشاشة 5.7 إنش أو 14.4 سم و هي التي جاءت بوضوح فائق الدقة بلغ 2880 و 1440 بيكسل بدقة 565 بيكسل لكل إنش و هي بالطبع أكثر دقة من الموجودة في الهاتف السابق LG G5.

على الجانب الآخر أعلنت الشركة أن الشاشة تتفوق على سابقتها ليس فقط في الدقة و لكن أيضا في سطوع الشاشة حيث أن اقصي سطوع لشاشة هاتف ال جي جي 6 يبلغ 500nits و يمكن أن تصل إلى 600 وحدة في بعض الأوقات و هي قوة السطوع التي ستجعل أستخدام الهاتف تحت ضوء الشمس أمر سهل للغاية.

العتاد

عتاد ال جي جي 6

يأتي الهاتف بمعالج قوي جداً رأيناه سابقاً في جوجل بيكسل و هاتف OnePlus 3T و هو من نوعية Qualcomm Snapdragon 821 و مدعوم بمعالج جرافيك Adreno 530 و هما يمثلان عتاد قوي للهاتف لتوفير أقوي أداء على الإطلاق.

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية RAM بسعة 4 جيجابايت و هو ما يمثل رقم صغير مقارنةمن هاتف ينتظر منه الجميع منافسة كبيرة على منصب أفضل هاتف لعام 2017 لا سيما أن بعض الهواتف الذكية بدأت بالفعل في الإحتواء على RAM بسعة 8 جيجابايت و ليس فقط 6 جيجابايت.

الهاتف يدعم إضافة بطاقات ذاكرة خارجية حتي 256 جيجابايت. بينما يأتي بذاكرة داخلية تبلغ 32 جيجابايت، و قد أعلنت LG إطلاق نسخة بذاكرة تبلغ 64 جيجابايت في بعض المناطق.

النظام

ال جي جي ٦ android-nougat

لم يكن من المفاجئ بالطبع إحتواء الهاتف على نظام أندرويد 7 نوجا حيث كان هاتف LG V20 أول هاتف أندرويد يحتوي على النظام الأحدث و لذلك كان من الطبيعي جداً أن يأتي ال جي جي 6 الجديد بأحدث نظام تشغيل من أندرويد.

و لكن بجانب نظام التشغيل طورت LG واجهة المستخدم في هاتفها LG G6 بشكل مبهر تماما حيث جاءت الواجهه تحت شعار “الأمر كله عن المربعات” و هو ما حققته LG للمستخدم عن طريق تقسيم الشاشة بشكل دائم إلى مربعات. فمثلا عند أستخدام برنامج واحد مثل مشغل ملفات الصوت نلاحظ تقسيم الشاشة ما بين معلومات الملف الصوتي في الجزء العلوي و التحكم في مشغل الصوت من الجزء السفلي، أو عند وجود مكالمة مستلمة تظهر معلومات المتصل في المربع العلوي و خيارات الرد في السفلي.

بينما تعد أبرز مزايا الأمر هو إمكانية تشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت مع تقسيم الشاشة طولياً أو عرضياً و هو الأمر الذى استغلت به LG حجم الشاشة الكبير بشكل أمثل. يعيبه فقط عدم إمكانية إستخدامه مع جميع التطبيقات الموجودة في الهاتف.

الكاميرا

كاميرا-lg-g6

جاء الهاتف بكاميرتين كعادة الهواتف الذكية الأحدث حالياً واحدة منهم بدقة 14 ميجابيكسل و هي الكاميرا الرئيسية و الآخري بدقة 8 ميجابيكسل و تتميز بالرؤية العريضة بالكامل التي عدلتها LG كثيراً عن كاميرا الرؤية العريضة التي تضمنها هاتف LG V20 الذى كانت كاميرتة تصور بزاوية 75 درجة و أصبحت في ال جي G6 الجديد 135 درجة فالفارق ملحوظ بين الكاميرتين رغم عدم إختلاف الدقة بينهم.

الكاميرا الأمامية جاءت بالضبط كالتي إحتوي عليها هاتف V20 بدقة 5 ميجابيكسل و تحتوي على خيارين للتصوير العادي و العرضي و التي اثبتت نجاحاً كبيراً في الهاتف السابق لإل جي.

بالطبع الكاميرا المُطورة قامت LG بتدعيمها بتطبيق كاميرا مطور تماماً ليناسب حجم الشاشة الكبير و تقنيات الكاميرا المميزة في الهاتف فتطبيق الكاميرا أصبح الأن يتضمن بشكل دائم آخر الصور التي تم إلتقاطها على يسار الشاشة بحجم مناسب لتفقد الصور فور إلتقاطها بدون الحاجة للخروج من التطبيق. و أهم المميزات الجديدة التي احتوي عليها البرنامج هي خاصية توجيه التصوير التى تقوم على تحديد مكان مشابه للمكان المتواجد به الشخص و عرض صورة تم تصوريها في نفس المكان مع تحديد طريقة التصوير بدقة ثم أخيراً إمكانية أضافة الأشخاص علي الخلفية الأساسية للحصول على صورة مميزة.

البطارية

شحن لاسلكي جى 6

يأتي الهاتف ببطارية أقوي بحوالي 18% من سابقتها التي احتوي عليها هاتف G5 حيث جاءت بسعة 3300 مللى أمبير. و لكن عند قياس نسبة الزيادة في البطارية مع عدم إغفال نسبة الزيادة في حجم الشاشة التي بلغت 8% سيبدو أننا سنواجه مشكلة جديدة في سرعة نفاذ البطارية كما حدث مع LG G5.

البطارية تدعم الشحن السريع الذي ينتقل بالبطارية من حالة 0% إلى 50% خلال 32 دقيقة بالضبط و يتم الشحن بالكامل في خلال 96 دقيقة فقط. الهاتف أيضا يدعم الشحن اللاسلكي و سيتم تضمين الشاحن اللاسلكي مع الهاتف في بعض البلدان.

بالتأكيد ننتظر تجارب تحمل البطارية و الهاتف المختلفة لأصدار حكمنا النهائي. و لكننا بشكل عام أمام هاتف أقرب ما يكون للمثالية. أهتمت الشركة بشكل كبير جداً بالكاميرا و الشاشة و هو ما جعل الهاتف مبهراً جداً للمستخدمين الجدد و لكن البطارية و الذاكرة العشوائية كنت أنتظر أن يكونا أقوى من الموجود في الهاتف. بشكل عام هاتف ال جي جي 6 سيكون منافسا شرسا للغاية لجوجل بيكسل و  Galaxy S8 ،على هاتف العام من وجهه نظري.

Save

Save

Save

Save

Save

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …